الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ماذا تفعل قلّة الماء في جسم الإنسان؟.
ماذا تفعل قلّة الماء في جسم الإنسان؟.

الكل يعرف أهميّة الماء في هذه الحياة و من المؤكد أنّ الماء من أساسيات البقاء على قيد الحياة ولكن هناك فئة كبيرة من الناس لا يشربون قدراً كافياً من المياه وهل هذا مضر في رأيكم؟


إن كل خلية ونسيج وعضو في جزء الإنسان يحتاج إلى كميات وفيرة من المياه حتى تقوم الوظائف بمهامها على أكمل وجه عدا ذلك يقوم الماء بالتخلص من الكثير من السموم وله دور كبير في تنظيم درجة الحرارة في جسم الانسان وتليين المفاصل .


إن بقي الفرد فترة طويلة من الزمن بكميات ضئيلة من الماء فهذا سيؤثر على جسده سلباً وسيصاب بالجفاف والجفاف هو أشهر أمراض قلّة الماء ومن الإصابة بالجفاف الى أمراض عديدة جداً حيث سيظهر مضاعفات وأعراض ومشاكل صحيّة مختلفة أبرزها :


الإرهاق والكسل: عند عدم توفر المياه الكافي داخل جسدك تقل السوائل في الجسم , وهذا يسبب في نقص في حجم الدّم ويزيد الضغط على القلب لإيصال بعض مخن الأوكسيجين والمواد الغذائية مساعداً بذلك باقي أعضاء الجسم وهذا ما يعطيك شعورا بالإرهاق والخمول بالإضافة للتعب.


الإصابة بالإمساك : من فوائد الماء الصحيّة مساعدته للأمعاء وباقي أجزاء الجهاز الهضمي بالقيام بوظائفها بشكل جيد عن طريق جعل البراز "رطباً" لتسهيل عملية خروجه ولكن قلةّ الماء ستصعب تلك العمليّة مسببتاً الإمساك .


البشرة : نسمع غالباً الكثير والعديد من النصائح بشرب المياه من أجل الحفاظ على نعومة بشرتنا في الواقع ليس نعومتها وحسب بل إن الماء يساعد على الحد من التجاعيد عند التقدم في السن بالإضافة الى علاج "حب الشباب" وتتصبح البشرة نقية كل ما شربت مقادير كافية من المياه , وذلك لقدرة الماء على إزالة السموم من البشرة .


الصداع: تقول بعض الدراسات العلمية ان اغلب اسباب الصداع هو الجفاف وقلة الماء وفي بعض الأحيان شرب كأسين من الماء كفيلة بعلاج الصداع بدل من الأدوية والمسكنات .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!