الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مئات الإسرائيليين يدخلون مقاماً بالشيخ جراح وعباس يطالب بمؤتمر سلام

مئات الإسرائيليين يدخلون مقاماً بالشيخ جراح وعباس يطالب بمؤتمر سلام
علما-فلسطين-وإسرائيل-e1616574413293 (2)
اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء، مقام "شمعون الصديق" في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة،، والرئيس الفلسطيني محمود عباس يدعو لمؤتمر سلام لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال شهود العيان، لوكالة "وفا" الفلسطينية، إن مئات المستوطنين وتحت حماية مشددة من القوات الإسرائيلية، دخلوا المنطقة، وأطلقوا موسيقى وأصواتاً صاخبة في محيط المكان، مع منع أهالي الحي من الخروج والدخول منه. وقامت القوات الإسرائيلية بنصبت 6 حواجز عسكرية في محيط المكان لحماية للمستوطنين.

في الوقت نفسه قامت مجموعة مؤلفة من 72 مستوطناً، بدخول المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية. ودخل المستوطنون باحات الأقصى، من جهة باب المغاربة، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

بينما طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس خلال استقباله في رام الله، مساء أمس الاثنين، المبعوث الأميركي هادي عمرو، بأهمية عقد مؤتمر دولي للسلام.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال لقائه المبعوث الأمريكي هادي عمرو/ وكالة الأنباء الفلسطينية

وجدّد عباس التأكيد للمبعوث الأميركي تأكيده على ضرورة الإسراع بتنفيذ المبادرات التي تهدف إلى إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع عدم إمكانية استمرار الأوضاع الحالية بوضعها الحالي وضرورة وضع حد لهذا الصراع.

اقرأ أيضاً: إصابة جنديين إسرائيليين باشتباكات مع فلسطينيين عند قبر النبي يوسف بنابلس

وأبدى عباس الاستعداد الفوري للذهاب إلى عملية سياسية قائمة على قرارات الشرعية الدولية، بالإضافة إلى عقد مؤتمر للسلام تحت مظلة الأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية.

علماً بأن القدس القديمة وبوابتها تشهد هذه الأيام إجراءات أمنية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للسكان والمصلين في الأقصى، وسجل دخول 6117 مستوطناً خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، إلى المسجد الأقصى بالتوازي مع المناسبات والأعياد اليهودية.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء الفلسطينية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!