الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مئات آلاف الدولارات تُخصص لاستيراد أحصنة
مئات آلاف الدولارات تُخصص لاستيراد أحصنة كيم

يصرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون مئات آلاف الدولارات من أجل التقاط صور له وهو يمتطي جواداً أبيض بين جبال غطتها الثلوج، وذلك وفق ما كشفه تقرير لوكالة رويترز، والذي قال أن كوريا الشمالية أنفقت ما يقرب من 600 ألف دولار لاستيراد أحصنة من روسيا في السنوات العشر الماضية.


وعلى الرغم من الضائقة المالية التي تمر بها البلاد، والعقوبات الدولية المفروضة على بيونغ يانغ بسبب برنامجها النووي، أنفق كيم 75.509 ألف دولار العام الماضي فقط على 12 حصاناً أصيلاً، اشتراهم من روسيا.


وكما صرفت بيونغ يانغ مبلغ 584.302 ألف دولار لاستيراد 138 حصاناً من روسياً بين 2010 و2019، بحسب بيانات جمركية، وإمتطى كيم هذه الأحصنة بين الجبال بين شهري أكتوبر وديسمبر.


ويوجد لكيم تاريخ مع هذه الأحصنة، حيث ارتبط ظهوره بها، بقرارات سياسية كبرى، وفي 4 ديسمبر الماضي، ظهر كيم فوق حصان أبيض يسير به وسط أولى الثلوج المتساقطة للشتاء على جبل بايكتو، نشرتها وكالة الأنباء المركزية حينها، واعتبرت تلك النزهة الجبلية بأنها "حدث له أهمية كبيرة" للأمة.


وكان قد صرّح مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، منتصف يناير الماضي، إن الولايات المتحدة تواصلت مع كوريا الشمالية من أجل استئناف المفاوضات.


إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تحذر من برامج ضارة جديدة من كوريا الشمالية


وكشف أوبراين أن عدم تنفيذ الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، تهديده بإرسال "هدية في عيد الميلاد" يعد علامة إيجابية. وكان بعض المحللين قد قالوا إن ذلك ربما يشير إلى استعداد بيونغ يانغ لإجراء اختبار لصاروخ بعيد المدى، في حين قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ديسمبر الماضي، إن الهدية "ربما تكون مزهرية لطيفة".


واعتمد ترامب على تقاربه الشخصي مع زعيم كوريا الشمالية كيم من أجل الحث على نزع السلاح النووي بشبه الجزيرة الكورية في مفاوضات جرت عامي 2018 و2019 ولكن تلك الجهود أخفقت إلى حد كبير على المستوى العملي وأثارت مخاوف جديدة بشأن قدرات بيونغ يانغ النووية.


وتطرق كيم في الآونة الأخيرة بإنه لم تعد هناك أسباب لالتزام بلاده بوقف أعلنته من جانبها لتجارب الصواريخ الباليستية العابرة للقارات والقنابل النووية، وإن بلاده قد تطرح "سلاح استراتيجي جديد" في المستقبل القريب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!