الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مشفى صيني يُجبر مسعفاته على حلق شعرهن
مشفى صيني يُجبر مسعفاته على حلق شعرهن

وجه مغردون اتهاماً إلى مشفى صيني بإجبار المسفعات العاملات فيه، على حلق شعرهن لإبداء تفانيهن في محاربة فيروس كورونا، وذلك قبل إرسالهن إلى مدينة ووهان.


ونشر المغردون مقطع فيديو يبين عشرات الممرضات أثناء حلق شعورهن بشكل جماعي، بينما تتوضح الدموع في عيون بعضهن.


وفي تعقيب على الضجة التي أحدثها مقطع الفيديو على مواقع التواصل، أصدر مسؤولو المشفى بياناً أكدوا فيه أن العاملات تطوعن بحلق شعورهن بالكامل من أجل تفادي العدوى، بحسب صحيفة "دايلي مايل" البريطانية.


وإنطلق الجدل بعد أن نشرت صحيفة محلية تدعى "غانسو دايلي" الفيديو على حسابها الرسمي يوم السبت الماضي، إذ ظهرت بعض العاملات وهن مترددات في حلق شعورهن قبل أن يقدمن على ذلك.


وقد أرسلت لجنة الصحة الوطنية في الصين 21 ألف و69 مسعف إلى مدينة ووهان للمساعدة في محاربة فيروس الكورونا.


وازداد بموازاة ذلك، عدد الوفيات جراء المرض إلى 1900 شخص، فيما قارب عدد الإصابات في الصين إلى 72 ألفا و300 شخص، وإلى 900 في نحو 30 دولة أخرى في العالم.


وعلى الرغم من هذه الأرقام، سعت منظمة الصحة العالمية الاثنين إلى الطمأنة، مشددةً أنه خارج مقاطعة هوباي في وسط الصين، لم يصب فيروس كوفيد-19 سوى "نسبة صغيرة جداً من السكان" ويبلغ معدل وفياته حتى الساعة نحو 2 في المئة فقط.


وقد ارتفع تعداد ضحايا فيروس "كورونا" اليوم الأربعاء، إلى ألفي حالة وفاة في الصين القارية بعدما سجلت مقاطعة هوبي، معقل الوباء في وسط البلاد، 132 حالة وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.


إقرأ أيضاً: بومبيو يُهاجم الحزب الحاكم في الصين


وذكرت لجنة الصحة في هوبي في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات، إنها سجلت بالإضافة إلى هذه الوفيات 1,693 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهي تعتبر أدنى حصيلة يومية للإصابات خلال أسبوع.


ويرتفع بذلك العدد الكلي للمصابين بالوباء في الصين القارية إلى 74 ألف شخص على الأقل، أما خارج الصين القارية فقد وصل عدد المصابين بالفيروس حتى اليوم حوالى 900 شخص يتوزعون على 30 بلداً تقريباً، وقد توفي 5 منهم فقط.


ويوم الاثنين، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبريسوس أنه بالاستناد إلى دراسة أجراها "المركز الصيني لمراقبة الأمراض والوقاية منها" وتضمنت أكثر من 72 ألف مصاب بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، فإن أكثر من 80% من المرضى مصابون بنوع حميد من هذا المرض.


كما بينت الدراسة أن نسبة الوفاة بفيروس "كورونا" المستجد ضئيلة جداً لدى من تقل أعمارهم عن 40 عاماً، إذ إنها لا تتجاوز 0,2%، ثم تزداد تدريجاً مع التقدم في العمر.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!