الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
مؤسسة النقد السعودي تفعّل العمل عن بعد
مؤسسة النقد السعودي تفعّل العمل عن بعد



قالت مؤسسة النقد السعودي في بيان إن قرار تعليق العمل وتطبيق إجراءات العمل عن بعد يتماشى مع توجيه الحكومة بتعليق حضور الموظفين في كافة الجهات الحكومية، "عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية".


ونقلت رويتر عن بيان "ساما" إنها "عملت على تفعيل خطة استمرارية الأعمال، لضمان عدم انقطاع خدمات نظم المدفوعات واستمرار عمل المنظومة المالية والمصرفية".



وكان قد  طلب "البنك المركزي" من موظفيه تعليق العمل في المقر الرئيسي والأفرع، وتطبيق إجراءات العمل عن بعد للمؤسسات المالية، باستثناء الوظائف الحرجة، بسبب تفشي فيروس كورونا المتسجد.


وأضافت مؤسسة النقد السعودي "تم التأكيد على المؤسسات المالية بأن يكون عمل الإدارات العامة والفروع بالحد الأدنى من الموظفين اللازم لاستمرار الأعمال مع مراعاة أن يتم تخصيص حد أدنى من الفروع لتقديم الخدمات الضرورية فقط التي لا يمكن تقديمها عبرالقنوات الإلكترونية".


وفي وقت سابق الاثنين، حثت السعودية مواطنيها على البقاء في منازلهم، وقالت إنها تبحث تعليق العمل في القطاع الخاص بعد أن طبقت ذلك في القطاع العام عدا مجالي الصحة والأمن.


وكانت قد خالفت سوق الأسهم السعودية في تعاملات اليوم الثلاثاء اتجاه غالبية الأسواق الخليجية وحققت مكاسب قوية تخطت 2%. الأسهم.



وبعد مرور نحو نصف ساعة من التداولات، تراجع مؤشر دبي المالي بنحو 6.29% إلى 1726.6 نقطة، فيما تراجع مؤشر أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 5.97% ليصل إلى 3336.99 نقطة.


وتراجع مؤشر السوق الأول الكويتي بنسبة 1.56% إلى 4588.64 نقطة. وهبط أيضا مؤشر سوق مسقط بنسبة 0.09%، ومؤشر سوق البحرين بنسبة 1.36%.


وأكدت المملكة تسجيل 133 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!