الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • سوق الأسهم السعودية يحقق مكاسب 2% مخالفاً التوقعات

سوق الأسهم السعودية يحقق مكاسب 2% مخالفاً التوقعات
السوق الأسهم السعودية/ تعبيرية

على الرغم من الخسائر الكبيرة في اسواق المال العالمية بسبب ازمة كورونا التي تعصف بالاقتصاد العالمي خالفت سوق الأسهم السعودية في تعاملات اليوم الثلاثاء اتجاه غالبية الأسواق الخليجية وحققت مكاسب قوية تخطت 2%. الأسهم 


وبعد مرور نحو نصف ساعة من التداولات، تراجع مؤشر دبي المالي بنحو 6.29% إلى 1726.6 نقطة، فيما تراجع مؤشر أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 5.97% ليصل إلى 3336.99 نقطة.


وتراجع مؤشر السوق الأول الكويتي بنسبة 1.56% إلى 4588.64 نقطة. وهبط أيضا مؤشر سوق مسقط بنسبة 0.09%، ومؤشر سوق البحرين بنسبة 1.36%.



وفي السعودية، ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة تخطت 2% ليصل إلى 6088 نقطة.


وشهدت أسهم أنعام القابضة ووقت اللياقة وسليمان الحبيب واكسترا والعقارية أكبر ارتفاعات في السوق بنسب تراوحت بين 4.9% و9.8%. وارتفع سهم شركة أرامكو بنسبة 1.26% إلى 28.15 ريال للسهم.


مع تفاقم تفشّي فيروس كورونا في أنحاء العالم مطلع الأسبوع، مما جعل ركود عالمي، نتيجة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومات من إغلاق المراكز لمنع انتشار الفيروس، الأمر الذي أثّر سلباً على تراجع أسعار النفط عن 30 دولاراً للبرميل الواحد، إضافة إلى الخلاف بين روسيا والسعودية .


وتستمرّ حرب الأسعار بين منتجي النفط الكبيرين السعودية وروسيا بعد فشلهما في الاتّفاق على خفضه لكبح المعروض مع تأثّر الطلب على الخام سلباً من جرّاء تراجع النشاط الاقتصادي العالمي.



وأبدت السعودية استعدادها لتعزيز الإنتاج إلى مستويات قياسية لاقتناص حصة أكبر من السوق العالمية.


وأصبج سعر التسوية لخام برنت على انخفاض 3.80 دولاراً بما يعادل 11.2 بالمئة إلى 30.05 دولاراً للبرميل، ونزل خام القياس العالمي في وقت سابق إلى 28.52 دولاراً للبرميل، أدنى مستوياته منذ يناير 2016.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!