الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • مؤسسة النفط الليبية: إيرادات قياسية في شهر يوليو تجاوزت 2 مليار دولار

مؤسسة النفط الليبية: إيرادات قياسية في شهر يوليو تجاوزت 2 مليار دولار
مؤسسة-النفط-الليبية

قالت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط في بيان لها أن صافي إيرادات شهر يوليو للعام 2021 من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية والبتروكيماويات وصل إلى مستويات قياسية تجاوز 2 مليار دولار.


جاءت هذه الأرقام وسط طلب قوي وزيادة في الإنتاج والأسعار العالمية، حيث سجل مستوى 1,965,494,665.28 دولار أميركي من النفط الخام يليها الغاز والمكثفات والتي وصلت الى 80,985,359.19 دولار أميركي.


وبينت المؤسسة الوطنية للنفط أن صافي إيرادات المنتجات النفطية بلغ 3,379,155.88 دولار أميركي ووصلت عوائد البتروكيماويات 2,794,996,38 دولار أميركي مما يعني أن إجمالي الإيراد من المبيعات النفطية بالدولار الأمريكي قد وصل إلى 2,052,654,176.73 دولار أميركي.




المؤسسة الوطنية الليبية للنفط المؤسسة الوطنية الليبية للنفط

وقال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله إن رئيس الحكومة أكد له أنه عازم على إحداث نقلة نوعية في صيانة البنية التحتية على نحو يضمن تحقيق أهداف وطموحات الشعب الليبي.


اقرأ المزيد: رسوم أوروبية تثير استياء السعودية

وأضاف صنع الله أن المؤسسة تعمل مع دوائر اتخاذ القرار في الدولة على مسار التحديث والتطوير وتسير بخطى ثابته نحو خلق تنمية مكانية في مناطق الحقول والموانئ النفطية وصيانة المعدات والتسهيلات السطحية التي دمرتها الحروب.


وأكد صنع الله أنه برعاية رئيس الوزراء وبدعم من وزارة المالية ومصرف ليبيا المركزي سيتم الإعلان قريباً عن أكبر ورشة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لإصلاح البنية التحتية المتهالكة، مبينا أن الشركات الوطنية والعالمية مدعوة للمساهمة في إصلاح وإعادة تأهيل ما دمرته الحروب.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!