الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد... فيرغسون حزين ومحبط
ليفربول يكتسح مانشستر يونايتد... فيرغسون حزين ومحبط

اكتسح نادي ليفربول مضيفه مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة، أمسِ الأحد، وسحق مضيفه مانشستر يونايتد، 5-0، على ملعب أولد ترافورد، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.


بدأ ليفربول المباراة مسيطراً على مجرى المباراة. ولم يمر أكثر من خمس دقائق حتى بدأ التسجيل عن طريق اللاعب نابي كيتا، بتمريرة حاسمة من صلاح، معلناً عن الهدف الأول والسيطرة الكاملة للريدز.


وفي الدقيقة 13 نجح البرتغالي ديوغو غوتا، في إضافة الهدف الثاني، بتمريرة من ألكسندر أرنولد.


ثم جاء دور صلاح ليحرز الهدف الثالث للريدز والأول له في الدقيقة 38، بعد جملة تكتيكية داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد وبين الدفاع، ليمرر نابي كيتا الكرة لصلاح الذي أسكنها الشباك.


وقبل نهاية الشوط الأول مباشرة أحرز صلاح الهدف الرابع لفريقه والثاني له، لينتهي الشوط بتقدم الضيوف على أصحاب الأرض بأربعة أهداف نظيفة وَسْط ذهول الجميع.



وفي الشوط الثاني لم ينجح المدرب سولشاير في إنقاذ مانشستر يونايتد أو الخروج من القبضة الحديدية لمدرب الريدز الألماني يورغن كلوب، واستمرت سيطرة واستحواذ الريدز على الكرة التي بلغت في بعض فترات المباراة أكثر من 85 بالمئة.


وأحرز صلاح الهدف الخامس لفريقه والثالث له، في الدقيقة 50، كما ألغى الحكم هدفاً أحرزه رونالدو الذي كان في موقف تسلل.


وشهد الشوط الثاني أيضاً طرد الفرنسي بول بوبغا، في الدقيقة 60، وكان قد نزل إلى الملعب بديلاً في بداية الشوط، لكنه تعمد إيذاء نابي كيتا وتعامل معه بعنف، فطرده الحكم.





وبهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 21 نقطة، ليحتل المركز الثاني خلف تشيلسي المتصدر برصيد 22 نقطة، ويلاحقهما مانشستر سيتي في المركز الثالث برصيد 20 نقطة. ويحتل مانشستر يونايتد المركز السابع برصيد 14 نقطة.


والتقطت كاميرا المباراة رد فعل المدرب التاريخي لمان يونايتد فيرغسون عندما سجل صلاح الهدف الخامس لليفربول، حيث بدا مستاءً ومحبطاً.


اقرأ المزيد: صلاح يرغب بالبقاء في ليفربول حتى نهاية مسيرته… ولكن

وبفضل هذا الفوز، حافظ ليفربول على سجله الخالي من الهزائم في الدوري للمباراة الـ19 تواليا، في سلسلة بدأت في أبريل من الموسم الفائت، رافعاً رصيده إلى 21 نقطة في الوصافة خلف تشيلسي (22 نقطة)، فيما فشل يونايتد في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة تواليا في الدوري (ثلاث هزائم وتعادل)، ليتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز السابع.


 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!