الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
ليفاندوفسكي يتوج بجائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم
روبرت ليفاندوفسكي

تُوّج البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، أمس الاثنين بجائزة أفضل لاعب في العالم بحفل "الأفضل" لعام 2021. وتفوق على  ميسي الذي رصّع سجله بالكرة الذهبية السابعة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، ونجم ليفربول الإنكليزي المصري محمد صلاح.

احتفظ للمرة الثانية البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف بايرن ميونيخ الألماني، الاثنين بجائزة فيفا لأفضل لاعب في العالم في حفل "الأفضل" لعام 2021، في تعويض جزئي عن خسارته جائزة الكرة الذهبية لمصلحة الأرجنتيني ليونيل ميسي،

قال ليفاندوفسكي الذي سجل 48 هدفاً في مختلف المسابقات في موسم 2020-2021 "أنا سعيد وأتشرف بالفوز بهذه الجائزة. أشعر بالفخر".

 وأضاف: "هذه الجائزة هي أيضا لزملائي ولمدربي، نعمل جميعا بجد للفوز بالمباريات والكؤوس".

ونال توماس توخيل جائزة أفضل مدرب بعد قيادة تشيلسي الإنكليزي للقب دوري أبطال أوروبا في مايو/ أيار الماضي على حساب غريمه المحلي مانشستر سيتي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Robert Lewandowski (@_rl9)

 

واستمرت هيمنة ألمانيا على الجائزة بعد فوز يورجن كلوب مدرب ليفربول بها في العامين الماضيين. وفاز السنغالي إدوار مندي لاعب تشيلسي بجائزة أفضل حارس مرمى متفوقاً على الألماني مانويل نوير حارس بايرن والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان.  

اقرأ المزيد: ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ إلى فوز ساحق.. ومانشستر سيتي يحسم لقاء القمة

وتُوج المهاجم البولندي، البالغ 33 عاما، بالجائزة الفردية للمرة الثانية بعد عام 2020، في نهاية عام مزدهر على المستوى الشخصي بالنسبة لـ "ليفا".

كما كسر اللاعب البولندي الرَّقْم القياسي لعدد الأهداف في عام ميلادي واحد في الدوري الألماني برصيد 43 هدفا متفوقا بهدف واحد على رَقْم مولر. وأحرز ليفاندوفسكي 69 هدفاً في 59 مباراة مع بايرن وبولندا في 2021.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!