الوضع المظلم
السبت ١١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لوحات وأعمال فنية لبيكاسو تباع بــ 100 مليون دولار
Homme et Enfant

بيعت إحدى عشرة لوحة لبيكاسو وأعمال أخرى ساعدت في تحويل لاس فيجاس إلى وجهة غير محتملة للفن في مزاد بأكثر من 100 مليون دولار.


أقيم مزاد سوثبي يوم السبت في فندق وكازينو بيلاجيو في لاس فيغاس، حيث كانت الأعمال معروضة منذ سنوات، وتم عقده قبل يومين من الذكرى 140 لميلاد الفنان الإسباني في 25 أكتوبر.


لطالما اشتهر فندق بيلاجيو بفنه وخمسة من اللوحات كانت معلقة على جدران مطعمه الراقي لتناول الطعام، الذي يسمى بيكاسو. سيستمر المطعم في عرض 12 عملاً آخر لبيكاسو.


تم بيع اللوحات الكبيرة الحجم Homme et Enfant و Buste d'Homme مقابل 24.4 مليون دولار و 9.5 مليون دولار على التوالي، في حين أن الأعمال الصغيرة على السيراميك، مثل Le Dejeuner sur l'herbe التي بيعت مقابل 2.1 مليون دولار، ذهبت بثلاثة أو أربعة أضعاف ما قبلها. ولم يتم الكشف عن أسماء المشترين.




بيكاسو Pablo_Picasso_-_Buste_dhomme_-_1969

وبِيع أمسِ السبت من قبل مجموعة الكازينو والفنادق MGM Resorts لزيادة تنويع مجموعتها الواسعة لتشمل المزيد من الأعمال الفنية من النساء والأشخاص الملونين والدول الناشئة بالإضافة إلى فنانين LGBTQ والفنانين ذوي الإعاقة.


تعمل المتاحف والمعارض الفنية الأمريكية على توسيع مجموعاتها في أعقاب الحساب الثقافي الواسع الانتشار في عام 2020 بشأن العنصرية على جميع مستويات المجتمع الأمريكي.


اقرأ المزيد: الثلاثي المؤنّث تأنيثاً أدبيّاً

ووجدت دراسة أجرتها المكتبة العامة للعلوم لعام 2019 على 18 متحفاً أمريكياً رائداً أن 85٪ من الفنانين المعروضين هم من البيض و 87٪ من الرجال.


تضم مجموعة MGM Resorts للفنون الجميلة حوالي 900 عمل لـ 200 فنان، بما في ذلك القطع الحديثة لبوب ديلان وديفيد هوكني. بدأ منذ أكثر من 20 عاماً من قبل ستيف وين، المالك السابق لشركة بيلاجيو والرئيس التنفيذي السابق لمنتجعات وين.


 

ليفانت نيوز _ الغارديان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!