الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • للمرة الأولى.. سيدة ترأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم

للمرة الأولى.. سيدة ترأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم
ديبي هيويت

كشف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يوم الثلاثاء، أن ديبي هيويت ستصبح أول رئيسة للاتحاد بدءا من يناير 2022، لينهي فترة طويلة من التكهنات حول خليفة المستقيل غريغ كلارك.


وكان كلارك قد استقال في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد خلاف حول إشارة إلى اللاعبين غير البيض بالملونين خلال إجابته عن أسئلة في البرلمان.


وعمد الاتحاد، الذي تأسس في 1863، إلى إطلاق مبادرة في 2018 لزيادة التنوع بين اللاعبين والحكام والمدربين والقيادات والإدارات في كرة القدم الإنكليزية.



كما يأتي تعيين هيويت في وقت يواجه فيه الاتحاد الإنجليزي أزمة أخرى، بعدما تعرض منتخب إنجلترا منذ أيام لصيحات استهجان من المشجعين خلال الجثو على الركبة لتسليط الضوء على الظلم العنصري.


وقال الاتحاد الإنكليزي إنه بالإجماع وقع اختيار لجنة مستقلة مكونة من سبعة أعضاء على هيويت، التي تشغل حاليا منصب رئيسة مجموعة رستوران المالكة لمطعم واجاماما وستترك موقعها في نهاية العام الجاري، لخلافة بيتر ماكورميك الرئيس المؤقت.


اقرأ المزيد: لأول مرة.. سيدة ترأس متحف "اللوفر"


يشار إلى أنّ الكرة الإنكليزية، تعرّضت لأزمة منذ أسابيع قليلة بعد محاولة فاشلة من 12 ناديا أوروبيا، منها ستة أندية من إنجلترا، لتأسيس دوري السوبر الأوروبي المنشق.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!