الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • للتحقيق في نشأة كورونا.. خبراء دوليون يتوجهون للصين

للتحقيق في نشأة كورونا.. خبراء دوليون يتوجهون للصين
الصحة العالمية

كشفت بكين عن جاهزيتها لاستقبال خبراء منظمة الصحة العالمية لاستقصاء ظروف ظهور وباء كورونا في ذلك البلد، ضمن إطار الجهود للتعرّف على منشأ تلك الجائحة التي أودت حتى الآن بحياة مليوني شخص.


وشدّدت صحيفة "غلوبل تايمز" الصينية، التي أوردت خبر جاهزية بكين لهذا التحقيق الأممي، عن مسؤول صيني رسمي في قطاع الصحة الصينية، أنّ "الموعد الدقيق لقدوم خبراء منظمة الصحة العالمية إلى مدينة ووهان للبحث عن منشأ فيروس كورونا ما زال قيد التفاوض"، كما أكد المسؤول، على حد قول الصحيفة، على أنّ "الصين مستعدة استعداداً كاملاً وتنتظر إكمال الخبراء الإجراءات وتحديد جدولهم".


اقرأ أيضاً: الصين تعزل إحدى مدنها الكبرى لمنع تفشّي فيروس كورونا


ومن المنتظر أن يؤدي تحقيق خبراء منظمة الصحة العالمية في ووهان إلى معرفة ما إذا كانت الاتهامات، التي تطلقها واشنطن، باتجاه الصين بأنّها مصدر الوباء الذي يعصف بالعالم، صحيحة أم مجرد اتهامات لا أساس لها.



هذا وكان قد صرّح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أمس الجمعة، أنّه يرجح تحديد مواعيد السفر إلى الصين للتحقيق في منشأ فيروس كورونا، الأسبوع المقبل، في مهمة طال انتظارها، عقب أن ذكر في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأنّه يشعر "بخيبة أمل كبيرة" لأن بكين لم تسمح بدخول فريق من الخبراء الدوليين للتحقيق في الحالات المبكرة لـ COVID-19.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!