الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
62 ضحية في سقوط طائرة إندونيسية
طائرة

شدّد الناطق باسم مكتب البحث والإنقاذ الإندونيسي، يوسف لطيف، اليوم السبت، على فقدان الاتصال بطائرة تابعة لشركة "سريويغايا" الجوية في البلاد، عقب تحليقها من العاصمة جاكرتا وعلى متنها أكثر من 50 راكباً.


وصرّح المدير العام للنقل الجوي بالوزارة، نوفي ريانتو، لوكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية أنّ "مراقبي مطار جاكرتا فقدوا الاتصال بطائرة "سريويغايا" الجوية"، مضيفاً أنّ "آخر اتصال كان على الساعة 2:40 بعد الظهر بالتوقيت المحلي لإندونيسيا، (07:40 بتوقيت غرينتش)".


اقرأ أيضاً: كندا ترفض التعويضات الإيرانيّة لضحايا الطائرة الأوكرانية


وأوردت وكالة "أناترا" الإندونيسية للأنباء، بأنّه قد جرى "العثور على أجزاء من الحطام في مياه جزيرة بولاو سيريبو شمالي جاكرتا، يعتقد أنّها من طائرة "سريويجايا آير" التي انقطع الاتصال بها".


فيما كانت قد قالت، في وقت سابق، خدمة "فلايت رادار 24": "إنّ الطائرة سريويغايا" فقدت الاتصال عقب ارتفاعها أكثر من 10000 قدم في أقل من 60 ثانية وأربع دقائق بعد المغادرة من مطار جاكرتا.



ودوّنت الخدمة عبر تويتر: "فقدت إشارة ADS-B من الرحلة رقم SJ182 في الساعة 07:40:27 بالتوقيت العالمي المنسق. كانت الرحلة في طريقها من جاكرتا إلى بونتياناك في إندونيسيا"، وتبعاً لرصد الطيران "آير لايف"، فقد كان على متن الطائرة 62 شخصاً، من ضمنهم 46 بالغاً وسبعة أطفال، وثلاثة رضع، بجانب طيارين إثنين وأربعة مضيفات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!