الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لكهرباء اليمن.. دفعة ثالثة من منحة نفطية سعودية

لكهرباء اليمن.. دفعة ثالثة من منحة نفطية سعودية
نفط

بلغت ميناء عدن، اليوم الأحد، الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية المخصصة لكهرباء اليمن، وفق ما ذكره البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والذي أوضح أن الدفعة تتكون من 75 ألف طن متري من الديزل و40 ألف طن من المازوت، لسد الاحتياج الخاص بتشغيل محطات الكهرباء.


وسبقت تلك الدفعة وصول مجموعة من الدفعات إلى محافظتي المهرة وحضرموت، وجرى استقبال الدفعة الأخيرة بحضور رسمي من السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن ومسؤولين في حكومة المناصفة.


اقرأ أيضأً: اليمن.. شرطة “تعز” تستعيد تماثيل تعود لعصر ما قبل الإسلام

وقد شدد وزير الكهرباء والطاقة اليمني، أنور كلشات، على أن القيادة السياسية اليمنية تحرص على مواصلة المنحة والإيفاء بالتزامات الحكومة صوبها.


ونوه الوزير اليمني عبر حسابه في "فيسبوك" إلى أن تكلفة الدفعة الثالثة من وقود الكهرباء التي وصلت ميناء عدن، بلغت أكثر من 15 مليون دولار جرت تغطيتها بالكامل.


خسائر فادحة للحوثيين ..الجيش اليمني يحرر مواقع غرب مأرب/ أرشيفية

ولفت إلى أن منحة الوقود حققت استقراراً في خدمة الكهرباء في غضون الشهرين السابقين، مشدداً على حرص الوزارة على تمكين أداء المؤسسة العامة للكهرباء إيماناً بدورها  المحوري في تحسين التحصيل.


وتضمنت اتفاقية منحة المشتقات النفطية السعودية في أبريل/ نيسان الماضي، على توريد مليون و260 ألفا و850 طنا من الوقود، بمبلغ 422 مليون دولار.


وذكرت الحكومة اليمنية سابقاً، أن دفعات المشتقات النفطية ترمي إلى تشغيل أكثر من 80 محطة كهربائية داخل اليمن، بما يحقق أثراً إيجابياً لمستوى إنتاج الطاقة والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة لليمنيين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!