الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لقاء ثلاثي تاريخي بين الكوريتين والولايات المتحدة

لقاء ثلاثي تاريخي بين الكوريتين والولايات المتحدة
لقاء ثلاثي تاريخي بين الكوريتين والولايات المتحدة

أصبح "دونالد ترامب"، اليوم الأحد، أول رئيس أميركي تطأ قدماه أرض كوريا الشمالية، عندما التقى زعيمها "كيم جونغ أون" في المنطقة منزوعة السلاح، بين الكوريتين.


وصافح ترامب كيم في الجانب الكوري الجنوبي من المنطقة المنزوعة السلاح، قبل أن يسير خطوات داخل أراضي الدولة الشيوعية المنعزلة، وفق ما أظهرت لقطات بُثّت على الهواء.


وتبادل الرجلان أطراف الحديث قبل أن يدخلا مبنى يقع على الحدود، فيما يبدو أنه لإجراء محادثات بين الطرفين.


وجرى القاء الثلاثي لاحقاً بين الرئيس الكوري الجنوبي "مون جيه-إن" مع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ-أون" والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، بعد ظهر اليوم الأحد في دار الحرية للجانب الجنوبي من الخط الفاصل العسكري في قرية بانمونجوم الحدودية المعروفة بالمنطقة الأمنية المشتركة بين البلدين.


وفي وقت سابق، ظهر تجول ترامب برفقة الرئيس الكوري الجنوبي، "مون جي إن"، في إحدى المنصات العسكرية المرتفعة التي تطل على المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.


ويأتي هذا اللقاء الذي اقترحه ترامب قبل يوم عبر "توتير"، في وقت لا تزال المفاوضات بشأن برنامج كوريا الشمالية النووي متعثرة منذ القمة الأخيرة التي عقدها الزعيمان في فيتنام في فبراير/شباط، وفق "فرانس برس".




وكان الرئيس الكوري الجنوبي، "مون جيه إن"، صرّح في وقت سابق، أنه ستعقد قمة بين الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، والزعيم الكوري الشمالي، "كيم جونغ أون"، في المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.


وقد تساهم هذه القمة المرتقبة في تحريك المفاوضات المتعثرة بين واشنطن وبيونغ يانغ بشأن نزع السلاح النووي للأخيرة.


وكان ترامب صرّح، السبت، بأن كيم يرغب كثيراً في لقائه، وقال خلال كلمة ألقاها أمام رجال أعمال في سيول بعيد وصوله إلى كوريا الجنوبية: "اعتقد أن (الكوريين الشماليين) راغبون بإجراء لقاء"، وفق "فرانس برس"


لقاء ثلاثي تاريخي بين الكوريتين والولايات المتحدة


لقاء ثلاثي تاريخي بين الكوريتين والولايات المتحدة


ليفانت_تقارير


يونهاب

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!