الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين
اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين

أعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض، السبت، عن  اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه جنوب السعودية في أحدث هجوم بإطار سلسلة هجمات على المملكة.


و في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أشار التحالف أن الطائرة الأولى أُطلِقت باتجاه جازان فيما أُطلقِت الثانية باتجاه منطقة سكنية في عسير. ولم يتحدث التحالف عن أضرار أو إصابات.


يأتي ذلك بعد أن كان المتمردون الحوثيون قد أعلنوا بوقت سابق من اليوم نفسه عن هجمات بطائرات بدون طيار على مطاري جازان وأبها عاصمة عسير، على ما افادت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لهم.


ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً بين المتمرّدين الحوثيين والقوّات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً. وقد تصاعدت حدّة هذا النزاع مع تدخّل تحالف عسكري بقيادة السعودية في آذار/مارس 2015 دعمًا للحكومة.


وأدانت عدة دول عربية الهجوم الإرهابي الأخير الذي استهدف مواقف سيارات مطار أبها الدولي، جنوبي السعودية، من قبل ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران في اليمن.


كما وأصدرت كل من مصر والإمارات والأردن والبحرين والكويت واليمن، بيان إدانة مندّدين بتلك العمليات الإرهابية التي استهدفت مطار أبها المدني،


وأدانت جمهورية مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، في ٢٣ يونيو/حزيران الجاري، حادث استهداف ميليشيا الحوثي في اليمن لموقف سيارات بمطار أبها السعودي باستخدام طائرة مُسيّرة، مما أسفر عن وفاة شخص وإصابة سبعة آخرين.


فيما أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها العمل الإرهابي، والذي يخترق كل القوانين والأعراف الدولية، معتبرة ذلك دليلاً جديداً على التوجهات العدائية والإرهابية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران وسعيها إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!