الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • لصالح أوكرانيا.. انفتاح ألماني على مُصادرة الأصول الروسية

لصالح أوكرانيا.. انفتاح ألماني على مُصادرة الأصول الروسية
روسيا أوكرانيا- ألمانيا

ذكر كريستيان ليندنر، وزير مالية ألمانيا، إن بلاده منفتحة على مقترحات من الاتحاد الأوروبي حول مصادرة أصول الدولة الروسية لصالح أوكرانيا، مشدداً خلال مقابلة عرضتها صحيفة فايننشال تايمز يوم الأحد، على أن ألمانيا تعدّ الصعوبات التي تواجه مصادرة ممتلكات الروس الخاضعين للعقوبات الغربية خطيرة للغاية وستكون لها عواقب جدية.

وأردف الوزير: "الدول التي تقوم على سيادة القانون، تضمن حرمة الملكية الخاصة، الصعوبات المرتبطة بالمصادرة عالية للغاية"، منوهاً إلى أنه يتوجب إقناع رجال الأعمال الروس، "بالمساهمة في دفع تعويضات لأوكرانيا على أساس طوعي، وبهذا الخصوص، يجب إجراء مناقشة سياسية، أود أن أشارك فيها".

اقرأ أيضاً: ألمانيا وإيطاليا تفتح حسابات بالروبل لمدفوعات الغاز الروسي

هذا وكان قد أكد المستشار الألماني أولاف شولتس، في التاسع عشر من أبريل الماضي، أن أوكرانيا ستحصل على دعم بلاده الكامل، مشيراً في ذات الوقت إلى عدم المشاركة في الحرب.

وأوضح وقتها في مؤتمر صحفي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتوقع وحدة الدول الأوروبية، لافتاً إلى أن تأثير العقوبات على روسيا كارثي، كذلك، أضاف أن المساعدات العسكرية التي يمكن تقديمها لأوكرانيا وصلت إلى الحد الأقصى.

وقال المستشار الألماني: "نبحث مع المصانع العسكرية في زيادة إنتاج الأسلحة لأوكرانيا"، مشيراً إلى أنه بلاده لم ترسل دبابات "ليوبارد" لأوكرانيا وأنهم سيرسلون دبابات قديمة يستطيعون تشغيلها.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!