الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • لبنان يُطالب العالم بمُساندته دون تشكيل الحكومة

لبنان يُطالب العالم بمُساندته دون تشكيل الحكومة
الحكومة اللبنانية - حسان دياب

في إشارة واضحة إلى عجز لبنان عن حلّ معضلته بتكوين الحكومة، عدّ رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان حسان دياب أن ربط مساعدة لبنان بتشكيل الحكومة، يعتبر خطراً على حياة اللبنانيين والكيان اللبناني، مطالباً العالم لإنقاذ لبنان.


وصرح دياب أثناء اجتماع مع مجموعة من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية، بأن لبنان يعبر نفقاً مظلماً جداً، والمعاناة وصلت إلى حد المأساة، لافتاً إلى أن البلاد تندفع صوب كارثة كبرى من غير الممكن احتوائها، قائلاً: "لبنان على شفير الكارثة والخطر الذي يهدد اللبنانيين لا يقتصر عليهم ولن يستطيع أحد عزل نفسه وسينعكس صدى الكارثة بالمنطقة".


اقرأ أيضاً: بعد التحذير من أزمة دوائية.. مصرف لبنان يموّل واردات الأدوية والطحين


ونوّه دياب إلى أن الحكومة وضعت خطة متكاملة للتعافي، تحتوي على إصلاحات مالية واقتصادية وهي جاهزة للتطبيق عقب تحديثها، زاعماً أن الأولوية اليوم هي لتشكيل حكومة في لبنان، بالقول: "لقد طال انتظار تشكيل الحكومة واللبنانيون صبروا وتحملوا أعباء الانتظار الطويل لكن صبرهم بدأ ينفد مع تعاظم المعاناة والشعب اللبناني وحده من يدفع ثمناً باهظاً وما نشاهده من هجرة دليل على يأس اللبنانيين".


احتجاجات لبنان


كما ذكر دياب أنه لم يعد مقبولاً ذلك الدوران في الحلقة المفرغة حكومياً على مدى أحد عشر شهراً، متوجهاً إلى السفراء بالقول: "أدعو العالم لإنقاذ لبنان، وأناشد الأشقاء والأصدقاء أن يقفوا إلى جانب اللبنانيين، كما أدعو لعدم محاسبة الشعب اللبناني على ارتكابات الفاسدين".


متابعاً: "ونحن نجتمع هنا، في شوارع لبنان طوابير السيارات تقف أمام محطات الوقود، وهناك من يفتش في الصيدليات عن حبة دواء وعن علبة حليب أطفال، أما في البيوت، فاللبنانيون يعيشون من دون كهرباء.. أدعوكم لتكونوا رسل لبنان في دولكم، لشرح هذه الصورة القاتمة، وأن تساعدونا في نقل رسالتنا إلى دولكم ومؤسساتكم: أنقذوا لبنان قبل فوات الأوان".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!