الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
عنف السلاح يتصاعد في أمريكا.. حاصداً العشرات
أمريكا

قتل قرابة 150 شخصاً في أكثر من 400 حادث إطلاق نار في كل أرجاء الولايات المتحدة، خلال عطلة نهاية الأسبوع التي صادفت عيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو.


وتبعاً لمعطيات جمعها أرشيف عنف السلاح، فإن حوادث إطلاق النار وضحايا العنف المسلح على مدار الـ72 ساعة، من الجمعة حتى الأحد، لا تعتبر إحصائية نهائية، خاصة وأن حصيلة الضحايا يتم تحديثها بشكل متواصل.


ومن ضمن الحوادث التي رصدتها شبكة "سي أن أن" الأمريكية، فقد جرى تسجيل 26 ضحية من 21 حادث إطلاق نار من الجمعة إلى الأحد، في نيويورك، إذ زادت حوادث العنف بالأسلحة النارية بنسبة 40% تقريباً، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.


اقرأ أيضاً: الإعدام في أمريكا.. عقوبة مُعلقة بانتظار حسم مصيرها


أما في شيكاغو، فقد أطلق النار على 83 شخصاً، من ضمنهم 14 قتلوا من فجر الجمعة ولغاية فجر الاثنين، تبعاً للمعطيات الأولية لإدارة شرطة شيكاغو.


كما ذكرت الشرطة أن ضابطي شرطة في شيكاغو، أصيبا خلال إطلاق نار أثناء الليل عندما فتح أحدهم النار فيما كان الضباط يفرقون حشداً بالمدينة.


وعكس المدن الأخرى، فإن معدل جرائم القتل في شيكاغو، حتى يونيو، كان أقل بنسبة 2%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، فيما ما يزال مجموع الضحايا أعلى بنسبة 14%.


أمريكا - الشرطة


أيضاً، حصلت عدة حوادث إطلاق نار جماعي في غضون عطلة نهاية الأسبوع، ففي نورفولك بولاية فيرجينيا، أصيب 4 أطفال بالرصاص عقب ظهر الجمعة، من ضمنهم فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات، وذكرت الشرطة أن المحققين احتجزوا واتهموا فتى يبلغ من العمر 15 عاماً على صلة بإطلاق النار.


أما في ولاية أوهايو، فقد قتل شاب وأصيب 11 آخرون في إطلاق نار في حفل جماعي، جرى بحضور مئات الأشخاص في مدينة توليدو ليلة الأحد.


في حين ردت الشرطة في دالاس على حادثتي إطلاق نار منفصلتين في 4 يوليو، إحداهما لخمسة رجال أصيبوا بالرصاص، وذكرت الشرطة إن ثلاثة من الضحايا أعلنت وفاتهم عقب نقلهم إلى مستشفى قريب، فيما لقي رجل يبلغ من العمر 61 عاماً، مصرعه خلال حادث آخر عقب إطلاق النار عليه "عدة مرات في الشارع".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!