الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لافروف يجتمع ببلنكين.. مُبدياً الجاهزية لإزالة الأنقاض

لافروف يجتمع ببلنكين.. مُبدياً الجاهزية لإزالة الأنقاض
بلينكن ولافروف

ذكرت الناطقة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية، سيرغي لافروف، التقى للمرة الثانية خلال 24 ساعة، مع نظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، مشيرةً إلى أنّ اللقاء الثاني كان وجيزاً، وجرى "على الماشي".


وتطرقت زاخاروفا لصورة جمعت الوزيرين وقالت: "تم التقاط هذه الصورة للوزيرين، لافروف وبلينكن، في محادثة حية، على هامش الجلسة الوزارية لمجلس القطب الشمالي في ريكيافيك".


اقرأ أيضاً: بلينكن وماس يناقشان مُواجهة الصين وروسيا


واجتمع لافروف وبلينكن لأول مرة في ريكيافيك، يوم أمس الأربعاء، وتبعاً لزاخاروفا، اتسم ذلك اللقاء بالطابع البناء و"استمر لفترة أطول مما كان مقرراً"، وعقب اللقاء، ذكر لافروف أن الطرفين سيقومان بإعداد المقترحات لرئيسي الدولتين لبحثها في القمة المتوقعة، بما في ذلك المسائل المرتبطة بالاستقرار الاستراتيجي.  


وذكر لافروف، أنّ موسكو مستعدة لـ"إزالة الأنقاض" التي نجمت عن تخريب العلاقات الروسية الأمريكية من جانب الإدارات الأمريكية السابقة.


روسيا وأمريكا


وكانت قد قالت زاخاروفا، في وقت سابق، اليوم الخميس، أنّ اللقاء الشخصي الأول بين وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، أنتوني بلينكن، كان غنياً ومثمراً.


وأردفت زاخاروفا، عقب المحادثات التي تمت في آيسلندا: "شعر الصحفيون الذين حضروا اللقاء، بما في ذلك الروس والأمريكيون والمحليون، بالذهول إلى حد ما من مدى الشكل البناء الذي بدأ به هذا اللقاء"، ونوهت زاخاروفا، إلى أن "الصحفيين عادة، وخاصة الأمريكيين منهم، يصرخون بشيء ما من مقاعدهم أثناء التصوير البروتوكولي، لكن ذلك لم يحدث هذه المرة".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!