الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
لأول مرة في السعودية.. لعبة شتاء الرياض للبلوت
لأول مرة في السعودية لعبة شتاء الرياض للبلوت

لأول مرة في المملكة العربية السعودية, بطولة "شتاء الرياض للبلوت", حيث تنافس بالمسابقة 20 امرأة ونحو 18 ألف رجل, داخل المملكة, وقدرت جوائز المسابقة مليوني ريال سعودي أي نحو 530 ألف دولار, حيث أن هذه اللعبه تحظى بشعبية كبيرة داخل المملكة .




وساهم في البطولة الهيئة العامة للترفيه واتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية البطولة، وجاء قرار إدراج المنافسات النساء فى نسختها الثالثة بعد طلبات من لاعبات للمشاركة.




وذكر تركي الفوزان، الرئيس التنفيذي لاتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، "في النسخة الأولى والثانية كان فيه طلب من الجانب النسائي والسيدات للمشاركة في البطولة .


وينص نظام المسابقة حيث أن الفريقين كل منهما يضم لاعبين اثنين، يحاول المتسابقون التغلب على خصومهم والفوز بأعلى البطاقات من كومة يتم توزيعها. وتنتهي اللعبة بعد توزيع جميع الأوراق وعددها 32 ويفوز الفريق الذي يحرز أعلى النقاط.




https://twitter.com/GEA_SA/status/1228397541726838784?s=20







ويُقسم المشاركون البالغ عددهم 18 ألفاً إلى 9 آلاف فريق يضم كل فريق لاعبين اثنين، ويجرى تصعيد الفرق الفائزة من كل مباراة إلى الجولة التالية.





تجدر الاشارة, إلى  أن بطولة البلوت الشتاء  تُقام على 512 طاولة، كما من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمباريات لـ8191 مباراة.



ومن المقرر حصول صاحب المركز الأول على مليون ريال، بينما ينال صاحب المركز الثاني 500 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، أما صاحب المركز الرابع فينال 200 ألف ريال.






ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!