الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • لأول مرة في التاريح.. "جزر القمر" في نهائيات الأمم الأفريقية

لأول مرة في التاريح..
جزر القمر

لأول مرة في التاريخ، يتأهل منتخب "جزر القمر" إلى نهائيات الأمم الأفريقية، بعد تعادله مع منتخب "توغو دون"، في لقائهما على ملعب جزر القمر، في الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من عمر التصفيات القاريّة.


وجاءت المباراة مثيرة في أحداثها، حيث ارتكزت خلالها هجمات منتخب "جزر القمر" على سلاح الكرات العرضية، والتمريرات القصيرة، لكنه رغم السيطرة على مجريات اللقاء، إلا أنّ تلك الهجمات لم تترجم إلى أهداف، لينتهي اللقاء بدون طرق أبواب المرمى لكلا الفريقين.


https://twitter.com/CAF_Online/status/1375101416805691399?s=20


وبهذا التعادل، يكون منتخب جزر القمر قد حصد 9 نقاط، ليصعد لقمة المجموعة مؤقتاً، وفي الوقت نفسه حسم بطاقة التأهل إلى نهائيات الأمم الأفريقية، المقرّر لها في الكاميرون، يناير/ كانون الثاني 2022.



اقرأ: ليفربول يبحث التعاقد مع لاعبه القديم “لويس سواريز”


ويحتاج المنتخب العربي "تونس"، حامل اللقب، للفوز في المباراة القادمة، لضمان التأهل رسمياً، في ظلّ تفوقه على كينيا بالمواجهات المباشرة التي جرت بين الفريقين، في الجولتين الثالثة والرابعة.


اقرأ المزيد: حادث أليم يودي بحياة لاعب منتخب إيطاليا للشباب


ويعتبر صعود "جزر القمر" لأمم أفريقيا، حدثاً تاريخياً، التي لم يسبق لها من قبل المشاركة في البطولة القارية، ونتاج رحلة التطوير التي بدأت في عام 2018، عندما تم بناء فريق قوي تحت إشراف أمير عبدو، المدير الفني، صاحب الخبرات، الذي ارتكز على المحترفين في دوريات الدرجة الثانية الأوروبية، بخلاف الدوري الصربي الذي أنجب أهم لاعبي الجيل الحالي للمنتخب، مثل ألفاردو بن محمد، هداف فريق رد ستار، وأبرز لاعب في تاريخ جزر القمر.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!