الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عطل تقني يضرب فيسبوك لبعض الوقت
فيسبوك

تفاجأ عدد كبير من مستخدمي منصّة التواصل الاجتماعي العملاقة "فيسبوك"، اليوم الخميس، بتوقف حساباتهم في مناطق متفرقة من العالم.


ذكر موقع “داون ديتكتور”، المتخصص بتعطل مواقع الإنترنت، أنّ منصة “فيسبوك” الشهيرة تعرضت صباح اليوم، لعطل استمرّ قرابة نصف ساعة تقريباً في عدد من دول العالم.


وأدّى العطل لمعاناة 34% من مستخدمي فيسبوك حول العالم، من عدم القدرة على تسجيل الدخول إلى حساباتهم، كما توقفت حسابات 33% من المستخدمين عن العمل بصورة كاملة.


فيسبوك


كذلك عانى حوالي 31% من مستخدمي “فيسبوك” من تعطّل شريط الأخبار الخاص بهم، وفقاً لإحصائية موقع "داون ديتكتور”.


فيما لم تصدر شركة “فيسبوك” أي بيانات للتعليق على هذا العطل، ولكن عاد الموقع للعمل بصورة طبيعية بعد قرابة نصف ساعة من التعطل تقريباً.


وخلال الأيام القليلة الماضية، تعرّض كلاً من فيسبوك وواتسآب وإنستغرام، لعطل مماثل استمرّ قرابة الـ45 دقيقة. وفي ذاك الوقت، أوضحت “فيسبوك”، في بيان لها، أنّه "تسببت مشكلة فنية في صعوبة وصول المستخدمين إلى بعض خدمات فيسبوك، لقد حللنا هذه المشكلة للجميع، ونعتذر عن أي إزعاج”، بحسب موقع “ذا فيرج”.


اقرأ أيضاً: سامسونغ تخطط لطرح هاتف قابل للطي المزدوج


وسبق أن واجه العديد من المستخدمين، من مشكلة، حيث حدث تسجيل الخروج على تطبيق فيسبوك، خلال الأيام الماضية، ولكنهم لم يواجهوا مشكلة في تسجيل الدخول عند رؤية رسالة “انتهت صلاحية الجلسة”.


اقرأ: فيسبوك تحظر مجموعات قرصنة هدفها التجسس على الإيغور


يشار إلى أنّه تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن تعرّض فيسبوك إلى اختراق جماعي، رغم استبعاد مختصّي التقنية ذلك.


ليفانت - وكالات 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!