الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كورونا  يهدد الدوري الإيطالي بالإلغاء
كورونا يهدد الدوري الإيطالي بالإلغاء

أفاد مسؤول في أحد الأندية الإيطالية، اليوم الأحد، إن الدوري الإيطالي لكرة القدم مهدد بالإلغاء، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد .


ونقلت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية, أن جوسيبي ماروتا، المدير التنفيذي لنادي إنتر ميلان الإيطالي قائلاً ان الدوري الإيطالي، يواجه خطر الإلغاء، إذا تأجلت المزيد من المباريات، بسبب تفشي "كورونا


وكانت قد تأجلت مباراة إنتر ميلان مع سامبدوريا، والتي كان من المقرر لها في وقت لاحق يوم الأحد، وهي واحدة من 5 مباريات تأجلت ضمن مباريات الدوري الإيطالي يوم السبت، فيما حظرت عدد كبير من المناطق الأحداث الرياضية، رغم أنه كان مقرراً لها أن تلعب خلف الأبواب المغلقة.



وتأكد وجود أكثر من 1100 حالة إصابة بالفيروس في إيطاليا إلى جانب وفاة 29 شخصاً بسبب العدوى كذلك.


وبسبب التأجيلات المتكررة بات إنتر ميلان متخلفاً بثماني نقاط عن لاتسيو، الذي كان يخوض مبارياته في العاصمة روما ومناطق لم تتأثر بفيروس كورونا.


ومن المقرر أن تستمر مباريات موسم الدوري الإيطالي حتى 24 مايو المقبل بينما تنطلق مباريات بطولة أوروبا 2020 في 12 يونيو التالي.


وطلبت منظمة الصحة العالمية، الاثنين الماضي، من جميع الدول الاستعداد لـ"جائحة عالمية" محتملة مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا الجديد في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا, الذي مايزال ينتشر ولم يجد العلماء دواء له حتى اللحظة .


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!