الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كورونا يرفع مشاهدة فيلم كونتاغيون الذي يحاكي الواقع

كورونا يرفع مشاهدة فيلم كونتاغيون الذي يحاكي الواقع
كورونا يرفع مشاهدة فيلم كونتاغيون الذي يحاكي الواقع

لفت تفشّي فيروس كورونا أو كوفيد- 19 الجديد انتباه بعض المهتمين في مجال السينما، إلى فيلم بعنوان "كونتاغيون" والذي أنتج عام 2011، وتضمنت أحداثه ما يشبه النبوءة بهذا الوباء الخطير. فيلم كونتاغيون


حيث ذكرت صحيفة "هسبريس" الإلكترونية المغربية في تقرير بالخصوص، أن المصادفات "العجيبة" التي جمعت سيناريو "كونتاغيون" وأحداث تفشي فيروس كورونا، حققت للفيلم "قفزة في عدد المشاهدات بعد ظهور فيروس كورونا، سواء داخل الولايات المتحدة أو خارجها".


اقرأ المزيد: فيلم “سونيك” يتصدّر إيرادات السينما العالمية


وتجدر الإشارة إلى أنّ  هذا الفيلم السينمائي الذي أخرجه ستيفن سودريرغ كان قد تناول قصة فيروس يظهر لأول مرة في هونغ كونغ "وينتقل من خفاش إلى خنزير إلى أحد الطهاة الذي يقتني الخنزير، وينقل العدوى لمواطنة أمريكية كانت في زيارة عمل، عن طريق المصافحة، لتنقله الأخيرة لأسرتها عند عودتها لبلادها، فينتشر وباء الفيروس ويقع ضحيته آلاف الأشخاص ويصاب به الملايين عبر العالم.


وأعرب مخرج الفيلم عن دهشته لتقاطع الفيلم مع الواقع، بقوله: "انتابني الفضول حقا لأرى إلى أي حدٍّ يشبه الفيلم ما يحدث اليوم"، مضيفا أن "الأمر كان مثيراً للدهشة... شعرت كما لو أنني أشاهد فيلما وثائقيا، كل الممثلين المشاركين فيه هم أشخاص حقيقيون فعلاً".


اقرأ المزيد: (إت:الفصل الثاني) يتقدم و (الأسد الملك) يتراجع.. في إيرادات السينما بأمريكا الشمالية


في السياق ذاته، يشدّد الناقد السينمائي المغربي على أنه "إذا كانت بعض الأفلام لامست أوضاعاً تشبه ما نعيشه اليوم، فهي أيضا تعكس ما عايشته أجيال سابقة، وهو ما يعني أن هذه الأفلام لم تتنبأ بشيء، بل أعادت فقط صياغة التاريخ اعتماداً على المصادر التاريخية والعلمية، ثم طعّمتها بمواقف وقصص درامية متخيلة قد تشبه بالصدفة ما نعيشه أو قد نعيشه مستقبلا"، وأكّد وجهة نظره، قائلا: "الأمر ليس معجزة"!


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!