الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كورونا يتفشّى بسرعة في بريطانيا
كورونا يتفشى بسرعة في بريطانيا

نتيجة تفشّي فيروس كورونا بشكل كبير في المملكة المتحدة، بلغ تعداد الإصابات المسجلة أكثر من مليون شخص مصاب حالياً بالفيروس التاجي، وباتت المملكة المتحدة أول بلد أوروبي يتجاوز عتبة الثلاثين ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد، وثاني بلد أكثر تضرراً بالوباء عالمياً بعد الولايات المتحدة.


قال مكتب الإحصاءات البريطاني، إنّ أكثر من مليون شخص في إنجلترا، مصاب حالياً بفيروس كورونا، ومن بين كل 50 شخصاً، واحد مصاب بالفيروس.


وبحسب موقع "سكاي نيوز"، فإنّ النسبة ترتفع من بين كل 30 شخصاً في العاصمة لندن، مما يعني أنّ أكثر من 3 بالمئة من سكان العاصمة مصابون بالفيروس حالياً.



وتخطّى عدد المصابين باليوم الواحد في بريطانيا، حاجز الـ60 ألف مصاب، الثلاثاء، حيث سجّلت البلاد 60916 إصابة في 24 ساعة، تزامناً مع انتشار سلالة كورونا الجديدة.


فيما أوضح كبير المسؤولين الطبيين، في مؤتمر صحفي البروفيسور، "كريس ويتي"، أنّ حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا في جميع أنحاء إنجلترا "ترتفع بسرعة كبيرة، وبالطبع ما زلنا في منتصف الشتاء".


اقرأ: اجتماع لإجازة لقاح “موديرنا “المضاد لفيروس “كورونا


وأضاف، "ويتي"، أنّ أسرع زيادة في السلالة الجديدة لكورونا هي في شرق إنجلترا ولندن والجنوب الشرقي، لكنها "تنطلق الآن في مناطق أخرى أيضاً".


اقرأ: الإمارات في الترتيب الثاني عالمياً بتوزيع اللقاح


وكانت المملكة المتّحدة، قد أعلنت "يوم أمس" عن إغلاق جديد، وأصدرت تعليمات للمواطنين بالبقاء في منازلهم لاحتواء سلالة أشدّ عدوى من فيروس كورونا.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!