الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
كوردستان تعتقل مهربين.. والعراق يستعيد مئات المهاجرين
الخطوط الجوية العراقية متداول

كشف الناطق باسم حكومة إقليم كوردستان العراق، جوتيار عادل، أنه جرى اعتقال 10 من مهربي المهاجرين صوب أوروبا حتى الآن، وصرح عادل خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إن "حكومة إقليم كوردستان تعاقب كل من يأخذ الناس من إقليم كوردستان إلى بلدان أخرى عن طريق الخداع والتهريب"، مطالباً المواطنين "للحذر من المهربين".


ونوه إلى أن "حكومة إقليم كوردستان ترى ان هؤلاء العالقين أصبحوا ضحايا للمهربين، كما جرى تسييس هذا الملف"، مبيناً أن "نحو 431 شخصاً سيعودون إلى البلاد، 90 بالمئة منهم من سكان إقليم كوردستان".


اقرأ أيضاً: من روسيا إلى بيلاروسيا طريق جديد… حكومة العراق تجهّز لعودة طوعية

وفي الصدد، شدد الناطق باسم حكومة إقليم كوردستان، على أن "حكومة الاقليم لن تسمح بتكرار مثل هذه الحالات، وخداع المواطنين وايصالهم الى هذه المناطق بطرق التهريب"، مشيراً إلى أن "السلطات في إقليم كوردستان اعتقلت 10 مهربين حتى الآن"، وفي الوقت عينه، أوضح أن "حكومة الاقليم ستعمل بكل امكانياتها من أجل أن يعود هؤلاء إلى حياتهم الطبيعية".


وبالسياق عينه، ذكرت وزارة النقل العراقية، إن قرابة 420 مواطن عراقي، عادوا على متن الناقل الوطني من العالقين في بيلاروسيا الى العراق، ووفق بيان وزارة النقل العراقية، الخميس، أن "طائرة الخطوط الجوية العراقية والتي كانت مخصصة لتنفيذ رحلة استثنائية لنقل المواطنين العراقيين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية، وصلت الى أرض الوطن بسلام".




جانب من الوقفة الاحتجاجية في ساحة التحرير ببغداد بمناسبة إحياء ذكرى الثورة العراقية 2019 ساحة التحرير ببغداد \ وكالة بغداد اليوم

وبلغ إجمالي الذين جرى نقلهم على تلك الرحلة التي كان مسارها من مطار مينسك الى مطار أربيل، ومن ثم الى مطار بغداد الدولي قرابة (420) مسافر، وفق مدير عام الشركة عباس عمران.


مردفاً أنه حسب توجيهات معالي وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي فأن الوزارة متمثلة بالشركة العامة للخطوط الجوية العراقية على "أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ رحلات مماثلة متى ما اقتضت الضرورة وفق السياقات الرسمية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!