الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • ضابط منشق: النظام السوري يمنع سفر عشرات المسؤولين ويحجز أملاكهم

ضابط منشق: النظام السوري يمنع سفر عشرات المسؤولين ويحجز أملاكهم
النظام السوري - اعتقال (ليفانت - أرشيف)

قال العميد السوري المنشق عن النظام، أحمد رحال، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، أمر بـ"إغلاق المجال الجوي والبري والبحري في وجه عماد خميس، رئيس الوزراء السابق هو وكامل افراد أسرته، والحجز على ممتلكاته وممتلكات زوجته.. وشقيق زوجته".


جاء ذلك في تغريدة لرحال على منصة تويتر، تابع فيها: "اغلاق المجال الجوي والبري والبحري في وجه خضر السالم محافظ اللاذقية المخلوع هو وكامل أسرته والحجز على ممتلكاته وممتلكات ابنه الليث وزوجته".


اقرأ أيضاً: قانون تركي يسعى للاستحواذ على أملاك اللاجئين السوريين

ووفق رحال، تجري الآن التحقيقات مع محافظ اللاذقية، وعماد خميس، في أعلى جهة أمنية بالعاصمة السورية دمشق، بجانب إدراج أسماء أخرى في المطارات وجميع منافذ ومواني البلاد على قائمة الممنوعين من السفر، وهم كل من علم كناني\بلدية جبلة، سامر السوسي\مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية، فراس السوسي\ نائب محافظ اللاذقية.


https://twitter.com/rahhalahmad06/status/1461404062188978177?t=z_HQhTjG_WHNfi0sBAddhA&s=08

ووفق العميد المنشق أحمد رحال، يوجد عشرون شخص آخرون ممنوعون من السفر، دون أن يخوض في أسباب تلك الاعتقالات أو مصدر معلوماته، مكتفياً بسرد تلك الأنباء، بانتظار تكشف المزيد في المستقبل.


هذا وكان قد سنّ الاتحاد الأوروبي، منتصف نوفمبر الجاري، عقوبات على 4 وزراء جرى تعيينهم حديثاً في حكومة النظام السوري، تضمنت تجميد أصول وحظر سفر داخل أوروبا.


النظام السوري (أرشيف)

وكان قد أعلن عن حكومة النظام الأخيرة، بمرسوم رئاسي في العاشر في أغسطس الماضي، وحافظ فيها غالبية الوزراء على حقائبهم، بينما جرى تغيير وزراء: التجارة الداخلية وحماية المستهلك، والإعلام، والشؤون الاجتماعية والعمل، إضافة إلى دخول المرشح السابق لانتخابات الرئاسة عبد الله سلوم عبد الله إلى الحكومة بحقيبة وزير دولة.


وكشف الاتحاد أن عقوبات تجميد الأصول وحظر السفر داخل أوروبا تضمنت 4 وزراء بينهم: التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم، والإعلام بطرس حلاق، والشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين، وذكر الاتحاد إن "الوزراء الأربعة متهمون بالمشاركة في تحمل "مسؤولية قمع النظام السوري العنيف للمدنيين".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!