الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كندا وأمريكا للربع النهائي من مُنافسات الكأس الذهبية

كندا وأمريكا للربع النهائي من مُنافسات الكأس الذهبية
الكأس الذهبية

تأهل كل من منتخب الولايات المتحدة الأميركية، وجارتها كندا إلى الدور ربع النهائي، من مسابقة الكأس الذهبية في كرة القدم، بفوز الأوّل الساحق على مارتينيك 6-1 والثاني على هايتي 4-1 في كنساس سيتي الخميس، في منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية.


وكانت قد ضمنت السلفادور تأهلها عن المجموعة الأولى إلى الدور عينه، عقب انتصارها على ترينيداد وتوباغو 2-صفر الأربعاء في دالاس.


وتتربع كندا على صدارة الترتيب مع ست نقاط من فوزين بفارق الأهداف المسجلة عن الولايات المتحدة، قبل اللقاء المنتظر بينهما الأحد في كنساس لحسم صدارة المجموعة، بينما تلتقي هايتي مع مارتينيك في اليوم عينه.


اقرأ أيضاً: ريال مدريد خارج بطولة الكأس بعد خسارته أمام ألكويانو

وكان قد بدأ المنتخب الأميركي، المتوج بالكأس 6 مرات، مشواره بانتصار صعب على هايتي 1-صفر الإثنين، بينما انتصرت كندا على مارتينيك 4-1.


وخلال المباراة الأولى، سجل داريل دايك ثنائية (14 و59) من سداسية منتخب بلاده وقاده إلى فوز أحادي على مارتينيك المتواضعة.


وزاد المنتخب الاميركي النتيجة عبر سامويل كاميل عن طريق النيران الصديقة، عندما سجل هدفاً في مرمى فريقه (23)، فيما ضاعف مايلز روبنسون (50) وغياسي زارديس (70) ونيكولاس جواكيني (90) أهداف المنتخب الأميركي.


فيما سجل منتخب مارتينيك هدف الشرف في الدقيقة 64 من ركلة جزاء نفذها بنجاح إيمانويال ريفيار.


يوفنتوس يعبر روما بثلاثية في الكأس إيطاليا

وضمن المباراة الثانية، سجل مهاجم بشيكتاش التركي كايلي لارين ثنائية لكندا في الشوط الثاني (51 و74 من ركلة جزاء) ليشارك في الفوز على منتخب هايتي الذي افتقد لجهود 7 من لاعبيه الاساسيين نتيجة بروتوكولات الصحة والسلامة المرتبطة بفيروس كورونا.


وكان قد افتتح ستيفن أنتونيس أوستاكيو التسجيل لكندا بعد 5 دقائق من صافرة البداية من ركلة حرة مباشرة، فيما انهى البديل جونيور هويليت الرباعية في الدقيقة 79 من ركلة جزاء، بينما سجل هدف هايتي الأوّل في المسابقة واليتيم في المباراة ستيفان لامبيز في الدقيقة 56.


وذكر مدرب كندا جون هيردمان "أعتقد أن ستيفن قام بعمل رائع اليوم"، مردفاً: "من الواضح أن الركلة الحرة كانت على أعلى مستوى وأظهرت انه يملك هذه الجودة الإضافية". الكأس الذهبية


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!