الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
كتب مدرسية صديقة للبيئة
كتب مدرسية صديقة للبيئة

في خطوة متميزة، استحدثت وزارة التربية والتعليم مؤخراً خطة لتوزيع الكتب المدرسية للعام الدراسي الجديد 2019-2020، لطلبة المدرسة الإماراتية في الصفوف من الأول إلى الثاني عشر، إذ وضعت ضوابط وإجراءات مرنة، وآليات تسهم في تسهيل عملية التسليم للمدارس.


وتستهدف الخطة ما يقرب من 598 مدرسة حكومية على مستوى الدولة، بواقع 347 في دبي والمناطق الشمالية، و251 في أبوظبي والظفرة والعين، وذلك خلال الفترة من 25-29 أغسطس الجاري، على أن تكون جميع الكتب الدراسية متوفرة للطلبة مع انطلاقة العام الدراسي .


في السياق ذاته، أعلنت الوزارة تفعيل مبادرة إعادة تدوير الكتب المدرسية، حيث يتم استخدام نوعية ورق جديدة، صديقة للبيئة وذات مواصفات عالية، تسهم في تخفيف الانبعاثات الحرارية، وثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن الوفرة في استهلاك المياه، وقطع الاشجار، فكل كتاب مطبوع من الورق الصديق للبيئة، والمعاد تدويره، يوفر 25 لتراً من الماء، و5 كيلو وات من الطاقة، و2.4 كيلو من الاخشاب.


وأفادت الوزارة بأنه يتم استخدام 3000 - 4000 طن من الورق المعاد تدويره، في كل فصل دراسي، في عملية تستغرق شهرين تقريباً للتدوير، موضحة أنه يتم استخدام الورق الجديد مع انطلاق الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2019-2020، لكتب الصفين الاول والثاني، على أن يتم تعميم استخدامه تدريجياً، لجميع الصفوف، بداية من الفصلين الدراسيين الثاني والثالث المقبلين.


كتب مدرسية صديقة للبيئة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!