الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
كاظم الساهر يتغنّى بـ
كاظم الساهر

مع اقتراب مسبار الأمل من الوصول إلى مدار الالتقاط حول المريخ، يوم الثلاثاء 9 فبراير/ يناير 2021، تغنّى المطرب والملحّن العراقي "كاظم الساهر" بهذا الإنجاز.


حيث تغنى الساهر بهذا الإنجاز العربي الإماراتي التاريخي، محتفياً بكلمات وحروف شعرية موزونة بحدث غير مسبوق في تاريخ العرب، وهو أول مهمة عربية لاستكشاف الكواكب ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل.


https://youtu.be/x1dhLaQe_3Q


اقرأ المزيد: نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء في الأمم المتحدة لـ”ليفانت”: مسبار الأمل فخر لكل مواطن عربي


وقال كاظم الساهر بعد أن أطلق أغنيته في فضاءات العالم العربي: "أشعر بفخر كبير، حين أرى الإمارات تحقق لذاتها، ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، فهذا الحدث عربي، يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوماً على تبوؤ المكانة التي تستحقها، وقد عززت قيادة دولة الإمارات، دائماً هذه الروح العربية في كل مبادراتها، لتقول لنا إننا كنا وسنبقى من أهل القدرة والإنجازات، ومن أبرزها طبعاً رحلة مسبار الأمل إلى المريخ.. الأمل العربي، بعد سنوات من العمل والجد وتذليل الصعاب، ونحن اليوم على بعد أيام، عن لحظات تاريخية، تعني الكثير لكل واحد فينا".


وفي حال نجاح المسبار في الوصول إلى وجهته، ستكون الإمارات الدولة الخامسة في العالم التي تحقق هذا الإنجاز التاريخي، عبر رحلة استغرقت 7 أشهر قطع خلالها المسبار 493 مليون كيلومتر، بمتوسط سرعة يُقدر بـ 121 ألف كيلومتر في الساعة، وتعد مرحلة دخول المسبار مدار الكوكب الأحمر الأهم والأخطر في رحلة المسبار، إذ تصل نسبة النجاح فيها 50%.


اقرأ المزيد: معجبة تفاجأ كاظم الساهر على المسرح


يشار إلى أنّ الأغنية من ألحان وغناء كاظم الساهر، وكلمات الشاعر كاظم السعدي.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!