الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "قوات قسد" تعتقل ناشطاً إعلامياً وشقيقه في دير الزور

ثامر محمد الشحاده
أقدمت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية المعروفة بقسد، يوم أمس الجمعة، على اعتقال ناشط إعلامي وشقيقه من أبناء ريف محافظة ديرالزور الشرقي وعمدت إلى مصادرة معداته الإعلامية. قسد

وفي تفاصيل الواقعة، أفاد موقع "شبكة نداء الفرات الإعلامية"، أن دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" اعتقلت الناشط الإعلامي "ثامر الشحادة" وشقيقه "جراح" من منزلهما الواقع في بلدة الشغفة بريف ديرالزور الشرقي.

وأردف الموقع، أن الدورية صادرت حاسبه الشخصي وجواله، في حين لم تخبر عائلته بأسباب الاعتقال، فيما أرجأ ناشطون الأسباب لنشره على صفحته الشخصية في منصة "فيسبوك" منشوراً أثنى فيه على وجهاء بلدته الذين دخلوا في حل نزاع وإقامة صلح بين أسرتين في البلدة.

قوات قسد

ويعمل "الشحادة" ضمن مجلس بلدية الشعفة التابع للإدارة الذاتية المدعومة بصفة إعلامي، حيث يقوم بنشر الأعمال الخدمية التي ينشط من خلالها المجلس في البلدة.

اقرأ المزيد: درعا.. وقف لإطلاق النار وخارطة سلام ستظهر السبت

وسبق وأن اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية قبل عدة أيام مجموعة من أعضاء مجلس ديرالزور المدني بتهم مختلفة، منها الفساد واختلاس مبالغ مالية ضخمة مخصصة لبناء معمل أوكسجين في مدينة ديرالزور، كما ألقت القبض في أوقات سابقة على عدد من الناشطين الإعلاميين والعاملين في المجال الإنساني بسبب انتقادات وجهها هؤلاء لإدارات "قسد" المدنية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اقرأ المزيد: “أبو عمشة” يهرّب جهاديين أوروبيين من أصول مغاربية إلى ليبيا

يشار أن "منظمة مراسلون بلا حدود"، أعلنت في تقرير لها جاء تحت عنوان "قوات سوريا الديمقراطية تتمادى في اعتقال الصحفيين"، أن "قسد" اعتقلت 3 صحفيين في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا. وأصدرت المنظمة إدانة لهذه الانتهاكات المتصاعدة.

ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!