الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
قوات النظام ترتكب مجزرة جديدة في
قوات النظام ترتكب مجزرة جديدة في "خفض التصعيد"/ أرشيفية

ارتكبت قوات النظام السوري، صباح اليوم الخميس، مجزرة جديدة ضمن منطقة “خفض التصعيد”، في شمال غربي سوريا، راح ضحيتها 8 قتلى، بينهم طفل على الأقل. خفض التصعيد


ووقعت المجزرة في منطقة “مسبح” بمحيط الفوعة في ريف إدلب الشمالي الشرقي، إذ استهدفت قوات النظام المنطقة بالقذائف الصاروخية، أسفر عن مقتل 5 أشخاص يعملون في مجال تكسير الحجر.


إلى ذلك، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح اليوم، مقتل 3 مدنيين بينهم طفل وسيدة جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام على إبلين بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.


قصف لقوات النظام على إدلب/ أرشيفية

ليصل تعداد الذين قضوا خلال الصباح إلى 8 أشخاص حتى اللحظة، والعدد مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، كما قصفت قوات النظام بشكل مكثف أماكن في قرية حميمات بسهل الغاب شمال غربي حماة.


أشار المرصد، يوم أمس الأربعاء، إلى تدمير مجنزرة لقوات النظام، على محور قرية كوكبة بِجبل شحشبو ضمن الريف الإدلبي، نتيجة استهدافها من قبل عناصر الفصائل بصاروخ موجه مضاد للدروع، وأدى الاستهداف لوقوع خسائر بشرية في صفوف عناصر قوات النظام.


اقرأ أيضاً: بسبب عائدات آثار عفرين المسروقة.. مُواجهة مُسلحة بين مليشيات أنقرة

على صعيد متصل، قصفت قوات النظام المتمركزة في ريف إدلب، بالمدفعية الثقيلة محيط قرية الرويحة بريف إدلب الجنوبي، كما استهدفت في ريف حماة بالمدفعية قرية خربة الناقوس، وحميمات بسهل الغاب شمال غربي محافظة حماة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن. خفض التصعيد


ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!