الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قوات النظام السوري تقصف نقطة تركية في ريف إدلب الجنوبي

قوات النظام السوري تقصف نقطة تركية في ريف إدلب الجنوبي
نقطة تركية

شهد ريف إدلب الجنوبي قصفاً صاروخياً نفذته قوات النظام السوري، على مناطق في الرويحة والبارة ضمن القطاع الجنوبي من الريف الإدلبي.


حيث طال القصف على البارة منطقة النقطة التركية في القرية هناك، ما أدى لأضرار مادية دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما استهدفت قوات النظام بالرشاشات الثقيلة محاور في سهل الغاب شمال غربي حماة.


جرى ذلك بعد سقوط ثلاث قذائف صاروخية، أطلقها فصيل “أنصار التوحيد الجهادي” من مناطق سيطرة الفصائل في ريف اللاذقية الشمالي، استهدفت قرية بعقيلون في ريف مدينة القرداحة، ضمن ريف اللاذقية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات فقط.


مقتل 5 مدنيين نتيجة انفجار داخل مقلع للحجارة في إدلب


كما وثق المرصد السوري أمس أيضاً مقتل أحد عناصر الفصائل، جراء قصف صاروخي نفذته قوات النظام صباح يوم الأحد، على بلدة الفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، على صعيد متصل جددت قوات النظام قصفها الصاروخي على أماكن في جبل الزاوية.


بالتزامن مع ذلك، شهدت محافظة إدلب، عمليات تمشيط قامت بها القوات التركية صباح اليوم الأحد، انطلاقاً من مصيبين إلى جسر مدينة أريحا، ضمن طريق اللاذقية-حلب الدولي المعروف بأوتستراد “M4” في قسمه المار من الريف الإدلبي.


وكان المرصد السوري قد رصد في 18 أيار/ مايو الفائت، انتشاراً مكثفاً للقوات التركية على طول طريق اللاذقية-حلب الدولي المعروف باسم طريق “M4” تزامن ذلك مع قطعها للطريق بشكل كامل.


اقرأ المزيد: قصف روسي على محيط إدلب.. ومطالبات بالتمديد لـ"شريان الحياة"

وجاء ذلك بعد يوم واحد من انتشار القوات التركية، بشكل كبير، على الطريق بين معرة مصرين ومدينة إدلب وتفقدوه عبر أجهزة متطورة.


تزامن ذلك مع وقوع انفجار في مدينة معرة مصرين شمالي إدلب، نتيجة عبوة ناسفة انفجرت بالتزامن مع مرور رتل للقوات التركية، عند مفرق رام حمدان بالقرب من معرة مصرين، وفي سياق ذلك، سمعت أصوات إطلاق نار، فيما وصلت سيارات الإسعاف إلى الموقع لانتشال الجرحى.


ليفانت- المرصد السوري لحقوق الإنسان

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!