الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المخرج الأمريكي جيمس كاميرون يعترف: أنا "ديكتاتور" خلال التصوير

المخرج الأمريكي جيمس كاميرون يعترف: أنا
المخرج الأمريكي جيمس كاميرون

اشتهر المخرج الأمريكي المخضرم جيمس كاميرون، الذي أخرج فيلمي "تيتانيك" و"أفاتار" بحزمه خلال التصوير، إلى حد اتهامه بتعذيب الممثلين جسديًا، من قبل الممثل إد هاريس، الذي قام ببطولة فيلمه The Abyss عام 1989.


ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، تحدث "كاميرون" مؤخرًا عن الاتهامات السابقة وسمعته في مجال الفن، معترفًا بكونه قاسيًا وأن هذه الصفة من أكبر مسببات ندمه مهنيًا.


حيث اعترف جيمس كاميرون، أنه ليس من النوع العطوف أو اللطيف في مواقع التصوير، وقال، إن هناك أموراً كان سيفعلها بشكل مختلف لو عاد به الزمن للوراء، متابعًا: "كنت سأستمع أكثر".


ووصف "كاميرون" نفسه بالديكتاتور خلال التصوير، بسبب متطلباته الكثيرة من طاقم العمل خلال تصوير أفلامه، وقال إنه كان مذهولًا من زميله المخرج رون هاوارد، بعد زيارته خلال موقع تصوير أحد أفلامه ومشاهدة تفاعله الطيب مع طاقم عمله، متابعًا: "حتى الآن أطمح أن أكون رون هاوارد".


مخرج أفتار


وأضاف "كاميرون": "لو عاد بيّ الزمن للوراء كنت سأكون أقل استبدادية، وكنت سأجعل التفاعل الإنساني مع طاقم التصوير أهم من الفيلم".


ويعمل "كاميرون" حاليًا على إخراج 4 أجزاء قادمة من سلسلة أفاتار، ومن المتوقع طرح أولها في ديسمبر/كانون الأول 2022.


يذكر أن جيمس كاميرون ولد في 16 أغسطس 1954، في كابوسكاسينغ، أونتاريو، كندا هو مخرج، كاتب، مخترع ومنتج سينمائي كندي حاصل على ثلاثة جوائز أكاديمية، يعرف بأفلام الآكشن والخيال العلمي، والتي غالباً تحصد عوائد مالية كبيرة.


اقرأ المزيد: فيلم “الضمير” الروسي يحصد 3 جوائز في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي


تستكشف أفلام جيمس كاميرون العلاقة بين البشر والتقنية. أخرج كاميرون الفيلم "تايتانك" (Titanic) والذي استمر باعتلاء القمة من حيث الربح، فحصل على أكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي عالمياً.


ليفانت – وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!