الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • قوات الأمن العراقي تلقي القبض على عناصر من داعش الإرهابية

قوات الأمن العراقي تلقي القبض على عناصر من داعش الإرهابية
الأمن العراقي

أعلنت القوات العراقية القبض على إرهابيين اثنين منتمين لتنظيم داعش الإرهابي داخل وكرهما بين محافظتي كركوك ونينوى.


وبحسب بيان لخلية الإعلام الأمني في العراق: "خلال متابعة ميدانية وجهود مكثفة من مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، ألقي القبض على متهمين اثنين، داخل وكر في منطقة اليرقون السفلى مجمع ليلان بين محافظتي كركوك ونينوى".


وأضاف البيان: "ومن خلال التحقيق معهما اعترفا بمشاركتهما في استهداف قوة من الحشد العشائري في منطقة ربيضة وعجلة تابعة للشرطة الاتحادية في منطقة الشلالات وأخرى في منطقة حي الرشاد".


كما أكد البيان: "اعترف المجرمان أيضاً بوجود وكرين ضبط بداخلهما بعد مداهمتهما، أفرشة نوم وطعام جاف وملابس مختلفة وأدوات طبخ، حيث تم تدمير الوكرين وإحالة المتهمين للقضاء".


وفي وقت سابق كان قد أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية سعد معن، يوم الجمعة، إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي في الجانب الأيسر من الموصل.


وقال معن في بيان: "فوج طوارئ الشرطة الثاني عشر وبناء على مذكرات قبض قضائية وتعاون المواطنين، ألقى القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الارهابية في الجانب الايسر لمدينة الموصل".


وأضاف: "اثنين منهم كانا يعملان مقاتلين بما يسمى ديوان الجند والآخر كان يعمل فيما يسمى بالحسبة خلال فترة سيطرة عصابات داعش الإرهابية على مدينة الموصل".


هذا وماتزال جهود القوات العراقية وقوات البيشمركة مستمرة في إلقاء القبض على الخلايا النائمة للتنظيم، والتي تسعى لعمل المزيد من الفوضى في العراق وقتل المدنيين وتنفيذ عمليات إرهابية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!