الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قمة المناخ الفاشلة في غلاسكو... تظاهرات تبدأ حول العالم
قمة العشرين... خيبة أمل بشأن المناخ والأنظار باتجاه غلاسكو

نزل أمس عشرات الآلاف من الشباب إلى شوارع غلاسكو للتنديد بالتقاعس عن العمل وما وصفوه بجعل المؤتمر الأخضر في COP26 لمؤتمر علاقات عامة، واليوم يتم التخطيط للاحتجاجات في جميع أنحاء العالم.


يقول المنظمون إن أكثر من 250 حدثًا ستقام في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى رالي عالمي رقمي. قال أسد رحمن، المتحدث باسم تحالف COP: "إننا نخرج إلى الشوارع في جميع أنحاء العالم في نهاية هذا الأسبوع لدفع الحكومات من التقاعس عن المناخ إلى العدالة المناخية".





قال المنظمون والشرطة إنهم يتوقعون ما يصل إلى 50 ألف شخص في موكب في شوارع المدينة الإسكتلندية بالقرب من مكان قمة COP26، التي تخضع لأمن مشددة.


بدأت أستراليا مسيرات المناخ العالمية الأولى هذا السبت، في منتصف الطريق خلال COP26.
المتظاهرون في سيدني وملبورن كانوا يرتدون زي كتل الفحم أو وصف رئيس الوزراء سكوت موريسون، المدافع القوي عن صناعة التعدين، المحادثات بأنها "زائفة" وزعيمهم الوطني "محرج للغاية".


وحذر الممثل البريطاني إدريس إلبا في حدث للأمم المتحدة حول الزراعة المستدامة: "في يوم من الأيام، سنذهب إلى Sainsbury أو Marks & Spencer ولن يكون الطعام موجودا" إذا لم يتم فعل أي شيء.
إلى أولئك الذين كانوا يتساءلون عن سبب مشاركته في مثل هذا الحدث، قال إلبا، وهو سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة للصندوق الدَّوْليّ للتنمية الزراعية (إيفاد)، إن السبب هو "ضرورة تضخيم هذه المحادثة حول الغذاء". وأضاف "لدي فم كبير".


اقرأ المزيد: إصابة عدد من الأشخاص في هجوم بسكين على قطار بألمانيا

وقال إلبا: "ستتضرر سلسلة التوريد إذا لم نفكر في ما يجب القيام به"، مشددًا على دور صغار المزارعين. ووصفت الناشطة الشابة السويدية غريتا ثونبرج مؤتمر الأطراف 26 بأنه "فشل" يوم الجمعة، متهمة قادة العالم باستخدام القمة باعتبارها "حدث علاقات عامة" لغسل انبعاثات بلدانهم.


 


وتنطلق احتجاجات المناخ COP26 إلى العالمية يوم السبت. ويقول المنظمون إن أكثر من 300 حدث ستقام في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى رالي عالمي رقمي.


 

ليفانت نيوز _ يورو نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!