الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
مقتل ثمانية أشخاص خلال مهرجان غنائي في تكساس
قتل ثمانية أشخاص على الأقل في حشد من الناس في مهرجان أستروورلد في تكساس

قال المسؤولون في تكساس إن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب عدد آخر في حشد من الناس في مهرجان أستروورلد.


وقال صامويل بينا رئيس قسم الإطفاء في هيوستن، صامويل بينا، للصحفيين في مؤتمر صحفي، إن ضغط الجماهير نحو المسرح حدث بعد الساعة 9 مساءً بقليل يوم الجمعة في أثناء أداء مغني الراب ترافيس سكوت.


وأضاف بينا: "بدأ الحشد ينضغط باتجاه مقدمة المنصة، مما تسبب في بعض الذعر، وبدأ يتسبب في بعض الإصابات". "بدأ الناس في السقوط، وفقدوا الوعي، وخلق ذلك مزيداً من الذعر".


أُلغي  العرض بعد فترة وجيزة من إصابة العديد من الأشخاص. وقال بينيا إن المسؤولين نقلوا 17 شخصاً إلى المستشفى، بينهم 11 كانوا في حالة سكتة قلبية.


كما تم علاج العديد من الأشخاص في مكان الحادث في NRG Park، حيث تم إنشاء مستشفى ميداني. وقال بينيا إن ما يقرب من 50 ألف شخص حضروا المهرجان.




متداول. لقطة من الحفلة متداول. لقطة من الحفلة

وأضاف رئيس الإطفاء أن المسؤولين لم يعرفوا على الفور أسباب وفاة الأشخاص الثمانية. سوف يقوم الفاحص الطبي بالتحقيق. ولم يتم التعرف على هُوِيَّة القتلى حتى ساعة مبكرة من صباح السبت.


أنشأ المسؤولون مركزاً للم شمل في فندق لأفراد الأسرة الذين لم يتمكنوا من الوصول إلى الأقارب الذين حضروا المهرجان.




In this photo is a screenshot from NBC TV's local affiliate in Houston, Texas, KPRC. تكساس حفل غنائي حوادث قتلى In this photo is a screenshot from NBC TV's local affiliate in Houston, Texas, KPRC.

اقرأ المزيد: قمة المناخ الفاشلة في غلاسكو… تظاهرات تبدأ حول العالم


Astroworld هو مهرجان موسيقي لمدة يومين كان من المقرر عقده يومي الجمعة والسبت في هيوستن. تم بيع الحدث، وفقاً لموقع Astroworld.


قال بينيا إن مروجي الحدث رتبوا لوحدات طبية لتكون في مكان الحادث في المهرجان، ولكن بمجرد أن بدأت موجة الحشود، سرعان ما طغت على تلك الوحدات.


ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!