الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قطر وطالبان.. انتقادات عربية وغربية لتعويم الإرهاب
لصوص يقتحمون قصر أمير قطر في "كان" الفرنسية

نشرت صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، والمهتمة بالرسوم الكاريكاتورية، كاريكاتيراً يجمع ميسي وطالبان، فيما قال مراقبون إن الكاريكاتير، تلميح من الصحيفة إلى كون قطر التي تمول ميسي في نادي باريس سان جيرمان، هي نفسها التي تدعم إرهاب حركة طالبان.


Image

وبالصدد، غرد نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، على توتير، ملمحاً إلى الإرهابيين الذين تضمهم طالبان، والذين يقومون بتولي المناصب القيادية في التنظيم الذي استولى على أفغانستان خلال الأسبوع الماضي.


اقرأ أيضاً: قطر وطالبان.. علاقة تطرف وطيدة يُستغرب من استغرابها

وذكر خلفان: "بس عشان تفهم اللعبة، هل تعلم ان المُلا محمد فاضل وزير الدفاع، والمُلا خير الله خواه وزير الداخلية، والمُلا عبد الحق وثيق نائب وزير الاستخبارات، والمُلا نور الله نوري وزير الاتصالات، والمُلا محمد نبي رئيس حركة حقاني، كانوا معتقلين في سجن جوانتاناموا الأمريكي، وتم إطلاق سراحهم ٢٠١٥".


https://twitter.com/Dhahi_Khalfan/status/1428441929935736839

هذا وكان قد اعتبر خلفان، في الحادي عشر من أغسطس الجاري، أن "عهد القوة والسياسة الأمريكية انتهى"، لافتاً إلى أن "السياسة الأمريكية اليوم، ليست اكثر من كلمات جوفاء لا معنى لها".


قطر وطالبان

وانتقد خلفان السياسة الأمريكية عبر سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي في "تويتر"، مؤكداً أن "السياسة الأمريكية فقدت ثقة العالم بها"، وأضاف: "هناك عملاقان الآن في الساحة...الصين وروسيا.... سياسات رصينة... تعقل وحكمة ورؤية لسلام دولي يسود العالم"، مشدداً على أن "العالم يريد الاستقرار، بلا فوضى حروب".


وأكمل انتقاده للولايات المتحدة بالقول: "لا حلوا مشكلة الدولتين.. ولا حلوا مشاكل الخليج ولا صنعوا سلاماً في أي مكان دخلوه... مشكلة.. نعم"، وأكمل: "ليت أن أمريكا تعي قدرتها اليوم...اليوم هي أعجز من أن تكون صانعة سلام"، وقال "ها هم يغادرون أفغانستان وهي تشتعل".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!