الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قصف يودي بـ8 من مليشيات
مليشيات

قتل 8 مسلحين على الأقل من «الحشد الشعبي العراقي» جراء غارات نفذتها طائرات مجهولة، ليل الخميس - الجمعة، على مواقع تابعة للفصيل الموالي لإيران في شرق سوريا، قرب الحدود العراقية، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم (الجمعة)، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.


وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن «طائرات مجهولة استهدفت مستودعات وآليات لـ(الحشد الشعبي) في منطقة البوكمال» في محافظة دير الزور «محدثة انفجارات عدة»، حيث أسفر القصف عن مقتل «8 مقاتلين عراقيين على الأقل»، بالإضافة إلى إصابة آخرين بجروح، وفق المرصد.


بدوره، نفى متحدث باسم التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، لوكالة الصحافة الفرنسية، أن تكون قواته قد شنّت أي ضربات في المنطقة، ومنذ الأربعاء، تعرضت 3 قرى على الأقل في ريف البوكمال، لضربات شنتها طائرات مسيّرة مجهولة الهوية، ولم توقع خسائر بشرية، وفق المرصد.


وتتنشر مجموعات إيرانية في ريف البوكمال، تتمتع بنفوذ داخل مؤسسة «الحشد الشعبي» والفصائل المنضوية تحت لوائها، فيما تعرضت مليشيات «الحشد» لصفعة قوية مع مقتل نائب رئيس هيئتها أبو مهدي المهندس الذي كان يُعد رجل طهران الأول في العراق، إلى جانب الجنرال الإيراني قاسم سليماني، بضربة أميركية قرب مطار بغداد، في الثالث من الشهر الحالي.


ويعد سليماني مهندس السياسة الإيرانية في دول المنطقة، ولا سيما العراق وسوريا، وتقاتل المجموعات الموالية لإيران في سوريا إلى جانب قوات النظام، وقد أطلقت إيران، الأربعاء، 22 صاروخاً على قاعدتي عين الأسد في غرب العراق، وأربيل في الشمال، رداً على اغتيال واشنطن لسليماني ورفاقه، على وقع تصاعد التوتر في المنطقة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!