الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
أنباء عن مقتل 3 جنود أتراك في ليبيا
جنود أتراك

قالت معلومات، اليوم الجمعة، أنه قد قتل 3 جنود أتراك، وإصبب 6 آخرين خلال اشتباكات مع الجيش الليبي، وتم نقل جثث القتلى إلى مطار مصراتة، فيما يتم علاج المصابين في مستشفى نالوت بحسب وسائل إعلام ليبية.


وكان قد قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إرسال قوات من الجيش التركي إلى ليبيا لدعم وحدات وميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس، فيما أكدت استطلاعات رأي، رفض غالبية الشعب التركي قرار إدخال تركيا في أتون صراع سيتسبب في مصرع عدد كبير من الجنود الأتراك.


وفي السياق، أظهر مقطع فيديو مُصوَّرٌ، مجموعة من الميليشيات المسلحة التابعة لما يسمى «لواء السلطان مراد» الموالي لأنقرة، وهم في طريقهم إلى ليبيا، انطلاقًا من شمال سوريا، وهو المقطع الذي نشرته قناة «ليبيا» عبر قناتها على «يوتيوب».


وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان وصول 260 مسلحًا -منهم ضابط برتبة نقيب من الفصائل الموالية لتركيا (المرتزقة)- إلى ليبيا للقتال بجانب ميليشيات طرابلس الإرهابية ضد قوات الجيش الوطني الليبي.


وأشار المرصد أن «المقاتلين جميعًا من تنظيم مسلح يُعرف بـ(فيلق الشام)، وغالبيتهم من مُهجَّري مدينة حمص»، لافتًا إلى تجهيزات لنقل 300 مقاتل آخرين تابعين للفيلق، بعد أيام عدة إلى ليبيا، في حين أن عدد المسلحين الذين وصلوا إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 1700.


بدوره أكد الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، أنه سيواصل حملته العسكرية على قوات ميليشيات الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس. ورحَّب الجيش الوطني الليبي، في بيان، بمبادرة روسيا «لإحلال السلام وتحقيق الاستقرار في ليبيا»، لكنه أكد «استمرار جهود القوات المسلحة في حربها ضد المجموعات الإرهابية في طرابلس، وفق «رويترز».


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!