الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قصف صاروخي يستهدف مدينة عفرين ( فيديو)
قصف صاروخي يستهدف مدينة عفرين

تعرّض مركز مدينة عفرين بعد ظهر اليوم بحدود الساعة 3 بعد الظهر إلى قصف مدفعي ولا أنباء عن إصابات حتى الآن. وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو وثقت الهجوم، بينما نشرت شبكات أخبار محلية أن القصف استهدف مشروعات سكنية في المدينة.


ومازالت الجهة التي قصفت مجهولة حتى الآن وسط تضارب أنباء تتراوح بين مسؤولية الجيش التركي أو فصائل مقاتلة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قامت بالاستهداف في إطار قصف متبادل بين قسد وقوات تركية أو ميليشيات تابعة لها. وبالتزامن قامت القوات التركية بقصف مدفعي ثقيل في محيط قرية الزيارة ومطار منغ العسكري وعين دقنة ومرعناز بريف حلب الشمالي و لايزال القصف مستمراً حتى وقت كتابة هذا الخبر.

وسبق القصف المدفعي على عفرين انفجار لغم أرضي في مفرق سوق الأربعاء على طريق عفرين - حلب، ولم تسجل خسائر في الأرواح.

اقرأ المزيد: قتلى وجرحى لقوات النظام والميليشيات الإيرانية بهجوم “لداعش”


وفي 14 آب الحالي قصفت قوات الاحتلال التركية قرى بينه وشوارغة وقلعة شوارغة ومرعناز كشتعار أطراف دير جمال وحرش وصوغانكه وتاط مراش بناحية شيراوا، مستخدمة المدفعية الثقيلة دون ورود أنباء عن الخسائر. وردت “قوات تحرير عفرين” إلى استهداف قوات الاحتلال التركي براجمات الصواريخ وقذائف الهاون في نقاط تمركز جيش الاحتلال التركي ومليشيات الجيش الوطني في محيط المشفى الوطني على أطراف مدينة إعزاز المحتلة.



وشهدت عفرين تصعيداً ميدانياً في 10 آب الحالي من جانب القوات التركيّة والميليشيات السورية التابعة لها، وقُصفت قرى في ناحيتي شرا وشيراوا ومنطقة الشهباء في أوقات مختلفة. وقٌصفت قريتي مرعناز والعلقمية على خمس فترات. وبلغ عدد القذائف نحو تسعين قذيفة. أيضا، تم قصف قريتا برج القاص ومياسة على ثلاث فترات وبلغ عدد القذائف ست وخمسين قذيفة. فيما استُهدفت قرى مشرفة وسموقة وسد الشهباء بمئة وست وعشرين قذيفة.


 

ليفانت نيوز _ متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!