الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قصف روسي على إدلب قرب نقطة عسكرية تركية
دخان يتصاعد إثر غارات روسية على إدلب
تجدد القصف الجوي الروسي على منطقة "خفض التصعيد" بعد توقفه لأسبوع كامل، حيث شنت المقاتلات الروسية، صباح اليوم الثلاثاء، 3 غارات جوية في الأقل.

استهدفت خلالها محيط النقطة العسكرية التركية في البارة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وجرى الاستهداف على بعد أمتار من النقطة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

من جانبها، قصفت قوات النظام بقذائف “كراسنوبول” روسية الصنع، مناطق في سرجة وقوقفين بريف إدلب الجنوبي، وكفرتعال بريف حلب الغربي، ما أدى لمقتل مقاتل وإصابة 4 آخرين بجراح متفاوتة في قوقفين.

وسبق أن نفذت الطائرات الروسية في 12 من الشهر الجاري، نحو 4 ضربات جوية على تلال الخضر في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية حتى اللحظة، تأتي الغارات الروسية الجديدة بعد توقفها منذ 5 أيام عن استهداف منطقة “خفض التصعيد”.

إدلب.. قصف روسي/ المرصد السوري

بعد القمة التي جمعت بمنتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، نهاية سبتمبر الماضي، أكد الكرملين أن الطرفين شددا على التزاماتهما بالاتفاقيات المبرمة بشأن ضرورة إخلاء محافظة إدلب شمال غربي سوريا من الإرهابيين.

أضاف الكرملين أن الرئيسين تعهدا أيضاً بمواصلة العمل وفقاً للاتفاقيات السابقة حول سوريا.

وتصاعد التوتر في منطقة "خفض التصعيد" مؤخراً، حيث قتل جنديان وأصيب 5 آخرين، مساء الجمعة، في انفجار استهدف رتلاً عسكرياً تركياً على أوتوستراد معرة مصرين في محافظة إدلب شمال شرقي سوريا، وفق وكالة سبوتنيك الروسية.

اقرأ أيضاً: مقتل جنديين تركيين وإصابة آخرين باستهداف رتل في إدلب

فيما أفاد المرصد السوري بمقتل جنديين وإصابة 4 آخرين من القوات التركية، بانفجار عبوة ناسفة موجهة، استهدفت آليات للقوات التركية، قرب مفرق كفريا-معرة مصرين، على طريق إدلب-باب الهوى شمال مدينة إدلب.

ليفانت نيوز_ المرصد السوري لحقوق الإنسان


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!