الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
قرداحي يستبعد الاستقالة.. ومليشيا حزب الله تسانده
وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

أشار جورج قرداحي وزير الإعلام اللبناني، خلال حديث مع قناة "الجديد"، أن استقالته من الحكومة "غير واردة"، عقب الأزمة التي تسبب بها مع دول الخليج، بسبب تصريحاته حول حرب اليمن.


واختلفت الآراء في الوسط اللبناني ما بين مطالب وداع لاستقالة قرداحي، ومؤيد ومناصر لتصريحاته، حيث ذكر رئيس "تيار المردة"، سليمان فرنجية، في وقت سابق: "عرض جورج علي الاستقالة من بعبدا أو من بكركي، إلا أنني رفضت، فهو لم يرتكب أي خطأ.. لا نقبل بالتعاطي بدونية مع أي جهة كانت"، وفق قوله.


اقرأ أيضاً: عزلة لبنان تتزايد.. الإمارات تطالب مواطنيها بمغادرته

فيما كان قد كشف المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية، أن نجيب ميقاتي دعا من الوزير قرداحي "تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية".


من جهته، رفضت مليشيا حزب الله الموالية لإيران في لبنان، الضغوط التي تمارس على قرداحي، وذكر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة"، النائب حسن فضل الله، خلال لقاء حواري في بلدة عيتا الشعب الجنوبية، إن "قرداحي عبر عن وجهة نظر موضوعية قبل أن يكون وزيراً، ولا تحتوي على أي لغة تحريضية أو شتائم، وكل ما تحدث فيه هو عن مظلومية اليمن وشعبه وأنهم يدافعون عن أنفسهم، فقامت القيامة ولم تقعد، لأن هذا عقل الحاقد، وبهذه الطريقة يديرون بلدانهم، حيث أنهم يمنعون الناس من الكلام، وبالتالي ليسوا معتادين على تقبل رأي الآخر".


حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز

وأردف: "لا نقبل أن يكون بلدنا رهينة ابتزاز أحد، لا من دولة شقيقة ولا من دولة صديقة ولا من أي دولة خارجية، فمن يريد أن يساعدنا ليقف إلى جانبنا فأهلاً وسهلاً به، ولكن من يريد أن يبتزنا ويحولنا إلى رهائن عنده ويعمل على كم الأفواه، فنحن لا نريد مساعدته، لأن من يفعل ذلك لا يريد أن يساعدنا، وإنما يريد أن يخضعنا لإرادته ونفوذه ومصالحه، فالشقيق يقف بجانب شقيقه، ولا يعمل على إخضاعه والسيطرة عليه ويمنعه من النهوض".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!