الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 31.03.202
قراءة في أبرز عناوين الصحف | صحف اليوم 12.06.2019



  • غارات للتحالف تضرب قدرات الانقلابيين الباليستية قراءة 


ضرب تحالف دعم الشرعية في اليمن أهدافاً عسكرية نوعية في مناطق يمنية عدة؛ على رأسها صنعاء ومحافظة الحديدة، تتخذها الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني أماكن لتخزين القدرات الباليستية التي تهدد حياة المدنيين.



  • 630 إصابة مؤكدة بـ«كورونا» في العراق


أعلنت مختبرات وزارة الصحة والبيئة في العراق، مساء أمس (الاثنين)، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 630 حالة مؤكدة مقابل 46 حالة وفاة في أرجاء البلاد، بما فيها إقليم كردستان.



  • إصابات كورونا عالمياً تقترب من 800 ألف... و38 ألف وفاة


أظهرت البيانات المجمعة لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم أن عدد الإصابات به يقترب من 800 ألف حتى صباح اليوم (الثلاثاء)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.



  • حرب كلامية بين روحاني وخصومه تعمق أزمة كورونا


تصاعدت الحرب الكلامية بين الحكومة الإيرانية برئاسة حسن روحاني وخصومه المحافظين حول الإجراءات التي أعلنتها الجهات المعنية بأزمة كورونا، بالتزامن مع توسع انتقادات الناشطين السياسيين والفنانيين لتعامل المسؤولين مع الأزمة.



  • «كورونا»... القواعد الصارمة والنظام ينقذان الأرواح // رأي سلمان الدوسري


من الآن فصاعداً؛ سيتعلم البشر أنه لا يوجد أمر خارج دائرة التصديق، وأن ما كان يستبعد حدوثه في الروايات والأفلام الخيالية، سيعاد النظر فيه ألف مرة؛ إذ منذ الحرب العالمية الثانية لم يحدث هذا التأثير السلبي على المجتمعات كافة كما يجري مع أزمة «كورونا»، فالمطارات متوقفة عملياً، والقطارات لا تتحرك، والطرق السريعة المزدحمة أصبحت خالية، والحدود أغلقت، وأنظمة صحية انهارت، في حين أن التنزه في الحدائق ترف، والمشي في الطرقات غدا حلماً بعيد المنال، وعزل البشر أصبح القاعدة واستمرار الحياة كما كانت الاستثناء. فبحسب إحصائية نشرتها صحيفة «ليز إيكو» الفرنسية يوم السبت؛ تضاعفت وتيرة العزل 3 أضعاف عما كانت عليه قبل 10 أيام، ففي 60 دولة تضم 3.26 مليار نسمة؛ أي 43 في المائة من البشرية، يحظر التجول على الأقل، ويوصى بصرامة بعدم مغادرة المنازل إلا لشراء المؤن وتلقي العلاج الطبي والعمل. قراءة 




  • "صحة أبوظبي" تنفي ما يتم تداوله بشأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الدولة


نفت دائرة الصحة - أبوظبي، صحة ما يتم تداوله بشأن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الدولة باعتبارها معلومات خاطئة وتتنافى مع ما تم الإعلان عنه من قبل الجهات الرسمية.

وأهابت الدائرة بالجمهور تحري الدقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانجرار وراء الشائعات التي تعرض مروّجيها للمساءلة القانونية.



  • ارتفاع وفيات كورونا في أستراليا


أعلن رئيس حكومة ولاية تازمانيا الاسترالية بيتر غوتوين تسجيل ثاني حالة وفاة في الولاية بسبب فيروس كورونا، مما يرفع عدد الوفيات في أستراليا الى 19 حالة وفاة.



  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 فلسطينيين من رام الله


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء ، أربعة فلسطينيين من محافظة رام الله، وسط اندلاع مواجهات في المدينة. قراءة 



  • لبنان يعلن تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا


أعلن لبنان اليوم الثلاثاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد لشخص كان يعاني من أمراض مزمنة. وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم أن مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل أعلنت وفاة أحد المرضى لديها المصاب بفيروس كورونا وهو في العقد الخامس من العمر.




  • شروط الحوثي تنسف دعوة غوتيريش


في تحد جديد للجهود الأممية التي يقودها المبعوث الدولي مارتن غريفيث للتهدئة وعقد اجتماعات عاجلة لتنفيذ دعوة الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش بإيجاد حلول للأزمة اليمنية، وضع زعيم مليشيا الانقلاب الإرهابي عبدالملك الحوثي شروطا مسبقة لوقف التصعيد.



  • «سد النهضة» يتصدر مباحثات حمدوك بمصر وإثيوبيا


أعلن رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك أمس (الإثنين) عزمه زيارة مصر وإثيوبيا لحثهما على استئناف المفاوضات حول سد النهضة. قراءة 



  • بيونغ يانغ: واشنطن تقوض العودة للحوار


اتهمت كوريا الشمالية أمس (الإثنين) وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بتقويض استعداد بيونغ يانغ للعودة إلى الحوار، مؤكدة أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن سياستها العدائية على الرغم من العلاقات الطيبة بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترمب. وقال مسؤول كوري شمالي في بيان، إن بومبيو يقوض استعداد بيونغ يانغ للعودة إلى الحوار، منتقداً تصريحات أدلى بها في الآونة الأخيرة بخصوص العقوبات على كوريا الشمالية.



  • «قسد» تحبط تمرد سجناء «داعش»


أحبطت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات سورية الديموقراطية أمس (الإثنين)، تمرد عناصر تابعة لداعش في سجن غويران في مدينة الحسكة، شمال شرقي سورية. وأكدت مصادر عسكرية أن القوات قبضت على العناصر الفارة الـ4 من الزنزانة إلى حرم السجن بمساعدة من طائرات التحالف التي حلقت في الأجواء وسط فرض طوق أمني كبير في محيط السجن واستعادة المساجين الذين اتخذهم الإرهابيون رهائن، زاعمين أنهم يعملون مع إدارة السجن. وكان المتحدث باسم «قسد» مصطفى بالي، أعلن في تغريدة، أن سجناء التنظيم سيطروا على الطابق الأرضي من السجن الكبير في شمال شرقي البلاد وتمكن بعضهم من الهرب




  • ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى إقليم كردستان لـ 162 حالة


أعلنت وزارة الصحة بإقليم كردستان اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد مصابى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 162 إصابة بعد تسجيل إصابة جديدة، وذكر بيان لوزارة الصحة أوردته الوكالة الوطنية العراقية أنه تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة أربيل لامراة تبلغ ٢٢ عاما، مضيفا أنه بذلك يرتفع عدد المصابين بالفيروس في الإقليم إلى 162 حالة منها 57 شفاء وحالتا وفاة.



  • وزير الصحة الكويتى: شفاء حالة جديدة من كورونا يرفع إجمالى حالات الشفاء لـ 73


علن وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء، شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع بذلك عدد الحالات التى تعافت وتماثلت للشفاء فى البلاد إلى 73 حالة.



  • الصين تدعو إلى رفع العقوبات عن سوريا لتمكينها من مكافحة كورونا


حث مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "تشانج جيون" على رفع ما وصفها بـ "الإجراءات الأحادية التعسفية" عن سوريا فورا وبشكل كامل، معتبرا أن هذه العقوبات من شأنها أن تقوض جهود سوريا فى مكافحة مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قراءة 



  • بنوك دبى تتخذ إجراءات لدعم العملاء فى مواجهة تداعيات وباء كورونا


ذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن بنوك دبي ستتخذ إجراءات لدعم العملاء بهدف التخفيف من الضغوط الاقتصادية التي تسبب فيها انتشار فيروس كورونا المستجد.




  • تايلاند تسجل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة


قال مسئول بقطاع الصحة إن تايلاند سجلت 127 حالة إصابة جديدة ب فيروس كورونا وحالة وفاة واحدة اليوم الثلاثاء.



  • إندونيسيا تحظر دخول معظم الأجانب لمنع انتشار فيروس كورونا


قالت وزيرة الخارجية الإندونيسية اليوم الثلاثاء إن الحكومة قررت منع دخول الأجانب إلى البلاد أو مرورهم عبرها من أجل منع انتشار فيروس كورونا .



  • ترامب يخطئ في تقدير عدد سكان عاصمة كوريا الجنوبية


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن عدد سكان العاصمة الكورية الجنوبية سول يبلغ 38 مليون شخص، رغم أن هذا العدد يمثل تقريبا أربعة أضعاف الرقم الحقيقي. قراءة 



  • الصين تسجل 5 وفيات و48 إصابة جديدة بفيروس كورونا


أعلنت مفوضية الصحة الوطنية في الصين اليوم الثلاثاء تسجيل 48 حالة إصابة جديدة مؤكدة ب فيروس كورونا (كوفيد-19) و5 وفيات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.


ليفانت

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!