الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
في لبنان.. ميقاتي متفائل والحريري مستاء من عون
نجيب ميقاتي

اجتمع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، مع رئيس اللبناني ميشيل عون، لإتمام التشاور حول كيفية اخراج التشكيلة الحكومية المرتقبة الى النور، وتذليل العقبات التي تعترض دربها.


وذكر ذكر ميقاتي عقب اللقاء الذي طال قرابة الساعة في قصر بعبدا: "الأمور تسير في مسارها الصحيح، وإن شاء الله سنتابع المشاورات يوم غد"، مشيراً إلى "أننا نواصل البحث، وهناك صيغة مسودة توصلنا اليها، وإن شاء الله نعود غدا بعد الظهر لإستكمال البحث".


اقرأ أيضاً: خلال عشرة أيام.. لبنان سيستنفذ غازه

فيما اتهم رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري، عون بمخالفة الدستور، فيما يرتبط انعقاد مجلس الدفاع الأعلى في غياب رئيس الحكومة.


وأكد الحريري عبر بيان على أن "الدستور ليس وجهة نظر لدى هذا الطرف أو ذاك وما حصل اليوم من انعقاد لمجلس الدفاع الأعلى بغياب رئيس الحكومة، هو مخالفة دستورية أقدم عليها رئيس الجمهورية (ميشال عون)".


لبنان

وتابع: "كتلة المستقبل تحذر من الإمعان في مخالفة الدستور وتطبيقه بشكل استنسابي ومحاولة فرض أعراف سبق وأن أودت بالبلد إلى الهلاك والخراب والدمار"، وذلك عقب أن ترأس عون يوم الأربعاء، اجتماعا للمجلس الأعلى للدفاع لعرض الأوضاع الأمنية والمعيشية في البلاد.


إذ كشف المجلس في بيان عقب ختام الاجتماع، أن المجتمعين بحثوا الأوضاع الأمنية والمعيشية وأزمة الدواء والمحروقات، على ضوء التقارير الإدارية والأمنية، ومنها واقع مبنى الأهراءات في مرفأ بيروت، والمواد الكيميائية في منشآت النفط في طرابلس والزهراني، والمنشآت المخصصة لتزويد الطائرات بالوقود في مطار رفيق الحريري الدولي.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!