الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في سابقة غريبة.. أمهات يقبلن على تناول مشيمة أطفالهن
في سابقة غريبة أمهات يقبلن على تناول مشيمة أطفالهن

في ظاهرة غريبة من نوعها، قامت سيدة بريطانية بتناول مشيمة مولودها، في اعتقاد منها أنّها ستشفى بشكل أسرع عقب ولادة طفلها، وفق ماذكره موقع "مترو".


والمشيمة، كما هو معروف، عضو معقد يمدّ الجنين بالغذاء عن طريق تبادل الغذاء والأكسجين وتصفية الفضلات من خلال الحبل السُري.


وفي التفاصيل، وبحسب موقع "مترو"، فإنّ سيدة تدعى "كيترينا هيل"، وتبلغ من العمر 27 سنة، عمدت عقب إنجاب طفلها الأول إلى إحضار مشيمتها إلى المنزل، وقامت بطهيها وإضافة الفلفل الحار، مشيرة إلى أنّ مذاق المشيمة" بدا لها جافاً نوعاً ما.


وبعد ولادة طفلتلها الثانية، لونا، في أبريل الماضي، قررت أن تكون أكثر إبداعاً في طهيها، فجمدت تلك القطعة من اللحم، التي تزن في العادة حوالي نصف كليو غرام، لعدة أيام في الثلاجة. 


ام وطفلة


وتتحدّث عن سبب تناولها لتلك المشيمة بقولها: "قرأت تجارب واقعية من خلال الإنترنت عن سيدات تناولن المشيمة، ليأكدن بعد ذلك أنّهن استطعن التعافي بشكل أسرع، ولقد حدث معي الأمر نفسه، إذ إنني تعافيت بشكل رائع وسريع منذ أكلها، وأشعر بالرضا عن نفسي لأنني تمكنت من العودة بسرعة إلى بالأعمال التي كنت أمارسها قبل الحمل والولادة".


وأضافت: "لم أتذوق سوى وجبة واحدة عقب كل ولادة، حيث توجب عليّ تجميدها فور وصولي إلى المنزل واضطررت لاستخدامها بالكامل بمجرد أن يذوب الجليد"، وأشارت إلى أنّ طعمها لذيذ ويشبه مذاق اللحم البقري".


وفي السياق ذاته، ذكر موقع "مايو كلينك"، أنّ مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أميركا، قد أصدرت تحذيراً من تناول كبسولات المشيمة نتيجة إحدى الحالات، حيث انتقلت للمولود بكتيريا عقدية من المجموعة B عقب تناول الأم لحبوب مشيمة تضم بكتيريا عقدية من المجموعة B وقيامها بإرضاع مولودها رضاعةً طبيعية.


اقرأ: حزن كبير.. وفاة عروس قبل حفل زفافها بساعات


من جهة أخرى، يصرّ البعض أنّ المشيمة بمقدورها منع اكتئاب ما بعد الولادة، وتقليل نزيف ما بعد الولادة، وتحسين الحالة المزاجية، وتساعد في توفير الطاقة والحليب وتوفير المغذيات الدقيقة الهامة، كالحديد، إلا أنّه لا يوجد دليل علمي قاطع على أنّ تناول المشيمة يحمل فوائد صحية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!