الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
في رام الله.. لقاء فلسطيني إسرائيلي رفيع
محمود عباس

ذكر حسين الشيخ العضو في اللجنة المركزية لحركة فتح، فجر يوم الاثنين، بأن محمود عباس الرئيس الفلسطيني، ناقش مع بيني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من جميع جوانبها.


وغرّد الشيخ على تويتر "التقى محمود عباس مساء اليوم (الأحد) في رام الله بني غانتس، حيث تم البحث في العلاقات الفلسطينية - الإسرائيلية من كل جوانبها"، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.


اقرأ أيضاً: أمريكا تفرج عن أشهر وأقدم سجين فلسطيني بالعالم

من طرفه، ذكر مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي، إن غانتس التقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله، الليلة الماضية، مبيناً أن اللقاء بحث القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية بين الجانبين.


وأردف أن غانتس أعلم رئيس السلطة الفلسطينية أن إسرائيل جاهزة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تمكين اقتصاد السلطة في الضفة الغربية، كما بحث الجانبان كذلك، تشكيل الواقع الأمني والاقتصادي والمدني في الضفة الغربية وقطاع غزة، تبعاً لمكتب غانتس.


فلسطين وإسرائيل

هذا وكانت قد توقفت أن المفاوضات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، منذ العالم 2014، فيما يعتبر هذا الاجتماع أول لقاء رسمي لمسؤول حكومي إسرائيلي مع رئيس السلطة الفلسطينية منذ عام 2010.


وقد أعلن وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، أواخر شهر مايو الماضي، أثناء لقائه مع الرئيس عباس في رام الله، أن واشنطن "مهتمة بإعادة بناء علاقة مع السلطة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني، مبنية على الاحترام المتبادل"، متابعاً أنها ستمضي قدماً في عملية إعادة فتح القنصلية الأميركية في القدس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!