الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • في القاهرة.. حفتر يجتمع بالمبعوث الأمريكي إلى ليبيا

في القاهرة.. حفتر يجتمع بالمبعوث الأمريكي إلى ليبيا
حفتر

ذكرت مصادر ليبية إن المبعوث الأميركي للأزمة الليبية، ريتشارد نورلاند اجتمع مع قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، في العاصمة المصرية القاهرة، وتباحثا بخصوص الانتخابات الليبية المرتقبة.


وقد أبدى المبعوث الأميركي، ترحيبه تبعاً لمصادر قناة سكاي نيوز عربية، خلال لقائه مع خليفة حفت،ر بقرار فتح الطريق الساحلي بين مصراتة وسرت.


اقرأ أيضاً: تركيا تحافظ على أعداد مرتزقتها في ليبيا عبر عمليات التبديل

ويزور كل من المستشار عقيلة صالح وقائد الجيش الليبي خليفة حفتر، القاهرة في الوقت الراهن، لمناقشة تطورات الأوضاع خاصة السياسية بليبيا خلال اللقاءات المنتظرة مع مجموعة من كبار المسئولين في مصر.


وكان قد أعلن في وقت سابق من الاثنين، قائد الجيش الوطني الليبي، عن جاهزيته للعمل مع أي جهة ترمي لتحقيق المصالحة، ورأب الصدع لبناء ليبيا جديدة.


وخلال كلمة له بمناسبة الذكرى الـ81 لتأسيس الجيش الليبي، ذكر حفتر: "مهما بلغت حنكة الكائدين واستمرارهم بالتحايل والخداع باسم المدنية أو غيرها، فلن يخضع الجيش الليبي لأي سلطة".


ليبيا

وأردف بالقول: "ورغم الاختلافات الحادة في المواقف تجاه الوطن في الماضي والحاضر، وما نتج عنه من تصعيد وصل للمواجهات المسلحة، ها نحن نمد أيدينا للسلام العادل".


وتابع حفتر: "ستبقى أيادينا ممدودة لمن يعمل على رأب الصدع وتضميد الجراح وطي صفحات الماضي بكل مآسيها، لنبني ليبيا جديدة يعم فيها الخير والسلام ويحيا فيها المواطن عزيزاً كريماً".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!