الوضع المظلم
الأحد ٢٦ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
في الأردن.. توكيل عم الملك بملف الأمير حمزة
الأردن

أصدر، اليوم الاثنين، بيان من الديوان الملكي الهاشمي، تطرّق لقضية الأمير حمزة والذي بدأت تداعياته يوم السبت الماضي.


وجاء في بيان مقتضب، إنّه "في ضوء قرار الملك في التعامل مع موضوع الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه الأمير الحسن الذي تواصل بدوره مع الأمير حمزة، وأكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله الملك إلى الأمير الحسن".


اقرأ أيضاً: الأردن: مصالح الأمير حمزة تلاقت مع من يريد المساس بالوطن


هذا وكان قد قال نائب رئيس الوزراء الأردني، أيمن الصفدي، أمس الأحد، إنّ الأمير حمزة بن الحسين وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة التي حيكت ضد المملكة، سيحالون إلى محكمة أمن الدولة.


وبيّن الصفدي، خلال مؤتمر صحفي، أنّه تمت السيطرة على تحركات لتنفيذ مخططات آثمة لزعزعة استقرار الأردن، متهماً الأمير حمزة بالتحريض من خلال تسجيل مقطعي فيديو، ومحاولة زعزعة استقرار المملكة بالتعاون مع آخرين.


الأردن


وأضاف الصفدي، أنّ الأمير حمزة لم يتجاوب مع طلب عدم التعامل مع نشاطات تمسّ الأردن، مشيراً إلى أنّه تم رصد تواصل بين رئيس الديوان الملكي الأسبق، باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، والأمير، وأن هناك ارتباط بين عوض الله وجهات خارجية.


كما أكد نائب رئيس الوزراء الأردني، أنّ الأجهزة الأمنية، رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أجنبية مع زوجة الأمير حمزة، وعرض عليها تأمين طائرة فورا للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي، وأشار إلى أنّه تم اعتقال بين 14 و16، غير باسم عوض الله، والشريف حسن بن زيد، مشدداً على أنّ أمن الأردن فوق أي اعتبار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!